حسمت تقنية الفيديو مرة جديدة، الكثير من حالات اللغط والشكالتي وقع فيها الحكام في العديد من المباريات التي شهدتها مباريات الدوريات الاوروبية بالامس، فيما اتخذ الحكام قرارات اخرى اصابوا فيها سنستعرض ابرزها:

إيفرتون 2-1 أرسنال ( الحكم الإنكليزي أندريه مارينير / المرحلة 14 من الدوري الإنكليزي ):

الحالة الأهم في المبارة كانت عند الدقيقة 33 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة أرسنال بعد احتكاك بين مدافع إيفرتون توم ديفيس ولاعب أرسنال نيلس. قرار الحكم صحيح وهو كان قريبا ورأى الحالة كما يجب،وشاهد عملية الركل من ديفيس لساق نيلس ولم يتردد في اطلاق صافرته.

برشلونة 2-2 فالنسيا ( الحكم الدولي الإسباني أليخاندرو هيرنانديز / المرحلة 14 من الدوري الإسباني ):

الحالة الأهم كانت عند الدقيقة 45+1، مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة وطرد لاعب فالنسيا غايا. باعتبار الحكم، دفع غايا غريزمانمن الخلف فيما كان منفردا بالمرمى ولديه فرصة هدف محقق، وبالتالي ذهب إلى الطرد وليس الإنذار بسبب وجود تنافس على الكرة، لأن العرقلة بالقدم هي نوع من التنافس وتجعل العقوبة الإنضباطية اقل قساوة. ركلة الجزاء صحيحة، لكن حكم تقنية الفيديو تدخل من أجل التوضيح للحكم الرئيسي بأن هناك أيضا عرقلة من القدم وليس فقط دفع، وبالتالي وجب إلغاء البطاقة الحمراء بسبب منع فرصة هدف محقق دون التنافس على الكرة، واستبدالها بصفراء بسبب منع فرصة هدف محقق مع التنافس على الكرة، وهذا ما حصل بفضل تدخل حكم تقنية الفيديو.

أتلتيكو مدريد 3-1 إلتشي ( الحكم الدولي الإسباني خافيير فيرنانديز / المرحلة 14 من الدوري الإسباني ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 3 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة أتلتيكو مدريد بعد احتكاك بين مدافع إلتشي جون دونالد ومهاجم أتلتيكو لويس سواريز. ركلة الجزاء كمخالفة صحيحة، وهناك عرقلة من دونالد الذي أمسك بسواريز ثم أفلته وأعاق تقدمه نحو الأمام في محاولة احرازهدف محقق. لكن الحكم الرئيسي لم يلاحظ أن سواريز كان متسللاً عند بداية الهجمة. هنا حكم تقنية الفيديو وطلب من الحكم الرئيسي العودة عن ركلة الجزاء واحتساب ركلة حرة غير مباشرة لإلتشي بداعي التسلل وقراره صحيح، وادى الى تغيير الحكم الرئيسي قراره وألغاء البطاقة الصفراء.

الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 78 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة أتلتيكو بعد احتكاك بين مدافع إلتشي ماركوني ومهاجم أتلتيكو كوستا. الحالة اعترض عليها كثيرا لاعبو إلتشي، لكن قرار الحكم صحيح فهناك ركل واضح من ماركوني باتجاه يد كوستا ورغم أن هذا الركل لا يتسبب بالسقوط وكوستا بالغ في ذلك، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مخالفة "ركل من القدم على اليد "، وبالتالي الحكم اتخذ القرار الصحيح.