حقق ليفربول فوزا ساحقا على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 7-0، بافتتاح الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل لليفربول الياباني تاكومي مينامينو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو (هدفان) والإنكليزي جوردان هندرسون ومحمد صلاح (هدفان).

وفاز مانشستر سيتي بهدف نظيف على ساوثامبتون سجله رحيم ستيرلينغ.

وسقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) خلال مواجهة فالنسيا، على ملعب كامب نو، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإسباني. وسجل لبرشلونة ميسي في الدقيقة (45+4) ورونالد أراوخو (52)، بينما سجل لفالنسيا مختار دياكابي (30) وماكسي غوميز (69).

وفاز اتلتيكو مدريد 3-1 على التشي.

على صعيد متصل، ترك الدولي المصري ​محمد صلاح​ نجم ​​ليفربول​ الانكليزي​ الباب مفتوحا أمام فكرة انتقاله إلى أحد عملاقي الكرة الإسبانية ​ريال مدريد​ أو ​​برشلونة​​ في المستقبل. وردا عن إمكانية انتقاله لبرشلونة أو ريال مدريد اكد صلاح : من يعرف ما قد يحدث في المستقبل؟ .

وضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، انقاد نادي ​​لايبزيغ​​ الى تعادل مرير امام كولن وبواقع 0-0. وفي باقي المباريات، انقاد نادي ​بوروسيا مونشغلادباخ​ الى الخسارة امام هوفنهايم وبواقع 1-2. وبدوره حقق نادي ​اينتراخت فرانكفورت​ الفوز امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-0. وحقق نادي فيردر بريمن فوزاً قاتلاً امام ماينز وبواقع 1-0. وواصل ​شالكه​ مسلسل نتائجه المخيبة بخسارة جديدة امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 1-0.

وتوج ​اولسان هيونداي​ الكوري الجنوبي بلقب ​دوري أبطال آسيا 2020​ بعد فوزه على ​برسيبوليس الايراني​ بنتيجة 2-1 في نهائي البطولة ليحصد النجمة الآسيوية الثانية في تاريخه.

محليا، حقق النجمة فوزا مثيرا على حساب الشباب الغازية، بنتيجة (3-1)، على ملعب صيدا البلدي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري اللبناني.٠ورفع النجمة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة جدول الترتيب، في حين تجمد رصيد الشباب الغازية عند 6 نقاط. وسقط الاخاء الاهلي عاليه لاول مرة هذا الموسم على يد شباب البرج 2-0، وفاز شباب الساحل 1-0 على الصفاء.

متفرقات دولية:

- حقق القائد الأرجنتيني لنادي ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ رقماً تاريخياً خلال مواجهة ​فالنسيا. واعلنت شبكة اوبتا للاحصائيات انه بهذا الهدف وصل مجموع أهداف ميسي بقميص برشلونة في مختلف المسابقات إلى 643 هدفًا، وهو نفس عدد أهداف الأسطورة بيليه مع فريق سانتوس البرازيلي.

- تعاقد نادي ​الريان​ القطري مع مدرب ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي السابق ​لوران بلان​.

- كشف نادي ​باريس سان جيرمان​ أن النجم البرازيلي ​نيمار​ من المرجح أن يعود خلال شهر كانون الثاني بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أمام أولمبيك ليون الأسبوع الماضي.