كشفت تقارير صحافية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ صوّت لغريمه ليونيل ميسي في جائزة إختيار أفضل لاعب في العام 2020، والتي تحصّل عليها النجم البولندي ومهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي. وأشارت إلى أن قائمة اختيارات قائد المنتخب البرتغالي جاءت كالتالي: روبرت ليفاندوفسكي 5 نقاط، ليونيل ميسي 3 نقاط، كيليان مبابي نقطة. في حين، قرّر ميسي اختيار زميله السابق في برشلونة، البرازيلي نيمار.

على نفس الصعيد، كان لافتا أن ميسي لم يختار زميله شتيغن في برشلونة لجائزة أفضل حارس ومنح صوته لكيلور ​نافاس​، و​اوبلاك​ ثانيا ونوير ثالثا. وبحسب برنامج "الشيرنغيتو"، فان العلاقة بين الارجنتيني والالماني خلال الموسم الحالي ليست جيدة، وجائزة الأفضل كشفت أن العلاقة بينهما ليس جيدة.

واعلن نادي ​شالكه​ الألماني في بيان رسمي له عبر موقعه عن اقالة مدربه، مانويل باوم بسبب سوء النتائج.

كما تجددت اصابة ​زلاتان​ إبراهيموفيتش في تدريبات ميلان وسيغيب لفترة اخرى عن الملاعب.

محليا، وضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، حقق نادي ​​العهد​​ فوزا كبيرا على حساب ​السلام زغرتا​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب فؤاد شهاب في جونية يوم الجمعة.

عربيا، حقق فريق السد لقب ​كأس امير قطر​، وذلك بعد الفوز المهم الذي حققه على نظيره ​العربي​ في المباراة النهائية لهذه البطولة، وانتهت المباراة التي اقيمت على ملعب الريان المونديالي بواقع 2 – 1.

وفي خانة أهلا وسهلا، وبعد ظهور الهندوراسي جيري ريكاردو بينغسون لاعب فريق أس دي أولمبيا يخوض المباريات بالكمامة، شددت الدكتورة ندى شمس الدين، المختصة بالأمراض الجرثوميّة، في حوار مع صحيفة السبورت الإلكترونية، على أن إرتداء الكمامة خلال ممارسة الرياضة، لا سيّما لعبة كرة القدم، لها أضرار جسيمة، كما أنها لا تحمي من فيروس كورونا. ولفتت الدكتورة شمس الدين، إلى ان نسبة نقل العدوى بين اللاعبين خلال خوض مباريات كرة القدم، في حال كان احدهم يحمل الفيروس، ضئيلة جدا.

وفي الرياضات الميكانيكية، اعلن فريق ريد بول المنافس في بطولة العالم للفورمولا 1 عن تعاقده مع السائق المكسيكي سيرجيو بيريز لموسم 2021.

متفرقات دولية ومحلية:

-منحت شبكة بي بي سي، المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، جائزة شخصية العام لعام 2020.

-إتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم، على السماح بحضور عدد محدود من الجماهير إلى المباراة النهائية بين بيرسيبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبية، والتي تقام يوم السبت.

-أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عبر موقعه الرسمي على تويتر عن اصابة حارس مرماه الشاب الكرواتي إيفو غربيتش بفيروس كورونا المستجد