جولة جديدة سيكون محبو كرة القدم اللبنانية على موعد معها في الدوري اللبناني لكرة القدم مع المرحلة التاسعة والتي ستجري في أيام الجمعة، السبت والأحد حيث سنتعرف على أهم ما ستحمله المباريات الست في هذه الجولة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

1. ​البرج​ – ​التضامن​ صور ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب صيدا البلدي ):

يستقبل البرج صاحب المركز السادس برصيد 10 نقاط التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

ويأمل البرج في تحقيق الفوز وتعزيز مكانه ضمن الفرق الستة الأولى أما التضامن صور فيعلم بأن وضعه حرج وعليه تجنب الخسارة في هذه المباراة كي يبقى منافسا على الهروب من السقوط للدرجة الثانية.

المدير الفني للبرج فؤاد حجازي والذي لم يخسر لحد الآن في المباريات الثلاثة التي قادها مع الفريق يطمح لتقديم أسلوب لعب جيد والسيطرة على خط وسط الملعب والسعي للتسجيل، اما التضامن صور والذي يلعب مع مدربه محمد زهير كرة قدم لا بأس بها يعاني في الشق الهجومي حيث لم يسجل إلا هدفين في 8 مباريات.

2. ​العهد​ – ​السلام​ زغرتا ( الجمعة الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يواجه العهد صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة السلام زغرتا صاحب المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.

ويريد العهد تحقيق انتصار جديد يساعده في الإقتراب أكثر نحو الصدارة أما السلام زغرتا فليس لديه شيء يخسره وهو يعلم بأن عليه الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة كي يحافظ على آماله في البقاء.

ومع المدرب رضا عنتر، سيعتمد العهد على قوة لاعبيه في خط الوسط والتنويع الهجومي الذي لديه لكن الفريق عليه التركيز وعدم أخذ المواجهة وكأنها محسومة وعدم الإستهتار مع احترام الخصم بشكل تام فعلى الورق قد تبدو الأمور لمصلحة العهد لكنها على أرض الواقع قد لا تكون كذلك. ومع المدرب غسان الخواجة، لا يبدو السلام زغرتا فريقا سيئا لكنه قليل الخبرة ولا يعلم كيف ينهي الأمور لمصلحته خاصة من ناحية الفرص الهجومية بجانب ارتكاب أخطاء دفاعية قاتلة.

3. ​شباب البرج​ – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يلعب شباب البرج صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

ويريد شباب البرج الخروج من دوامة النتائج السلبية حيث حصد نقطة واحدة من آخر 4 مباريات أما الأخاء أهلي عاليه فهو عليه تحقيق الفوز إذا ما أراد الإستمرار كمنافس على الصدارة خاصة بعد اكتفاءه بالتعادل في آخر 3 مواجهات.

ومع المدرب يوسف الجوهري، يلعب شباب البرج كرة قدم جيدة نوعا ما لكن الفريق ما زال لديه حلقة مفقودة حيث لا يعرف كيف يفوز وكيف يحافظ على نظافة شباكه مع بعض المساحات بين خطوط الفريق الثلاثة أما الأخاء أهلي عاليه مع المدرب فادي الكاخي فالفريق منظم من الناحية التكتيكية خاصة في خط الوسط لكن عليه تحسين مردوده الهجومي حيث لم يسجل لحد الآن إلا 7 أهداف في 8 مباريات.

4. شباب ​الغازية​ – ​النجمة​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه شباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط النجمة صاحب المركز الأول برصيد 18 نقطة. ويعلم شباب الغازية بأن الخروج بنتيجة إيجابية أمام النجمة سيكون دافعا معنويا له في صراعه من أجل البقاء أما النجمة فعليه الفوز ولا شيء غيره من أجل البقاء في الصدارة.

ومع المدرب حسن حسون، يبدو فريق الشباب الغازية فريقا حيويا ولديه الكثير من الإمكانيات لكن ينقصه نوعا ما عامل الخبرة، وقادر في تسبب المشاكل للنجمة شرط إظهار الإنضباط الدفاعي اللازم والتركيز الهجومي أما النجمة مع المدرب موسى حجيج فالفريق جيد من كافة النواحي وعليه استغلال كافة القدرات الهجومية التي لديه مع مجموعة من اللاعبين الشباب والخبرة القادرين على صناعة الفارق ولديهم الكثير من الحلول.

5. شباب ​الساحل​ – ​الصفاء​ ( السبت الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة مع الصفاء صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط .

ويريد شباب الساحل الإستمرار كمنافس قوي على الصدارة أما الصفاء فهو يسعى إلى التقدم أكثر وأكثر في جدول الترتيب . ومع المدرب محمود حمود، يقدم شباب الساحل كرة قدم منضبطة إلى حد كبير مع أسلوب دفاعي واضح المعالم حيث لم تهتز شباك الفريق إلا مرة واحدة لكن على الفريق إيجاد الحلول الهجومية خاصة مع تقدم المنافسات واحتدامها أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة فهو يحاول تحسين الأداء الجماعي للفريق مع إظهار شخصية قوية وفق مجموعة متجانسة تضم عناصر من الشباب والخبرة لكن على الفريق التركيز أكثر دفاعيا والسعي إلى أخذ المبادرة الهجومية مع التحرك السريع والسيطرة بشكل افضل في خط وسط الملعب.

6. ​طرابلس​ – الأنصار ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي ):

يستضيف طرابلس صاحب المركز الثامن برصيد 9 نقاط الأنصار صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة في ختام مباريات الجولة التاسعة يوم الأحد.

ويريد طرابلس الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأنصار تساعده في طموحه لدخول سداسية الأندية الأوائل أما الأنصار فيدخل المباراة ولديه خيار واحد وهو النقاط الثلاثة فقط.

ومع المدرب سليم ميقاتي، يلعب طرابلس كرة قدم منضبطة مع التزام دفاعي من قبل الفريق وتقارب بين الخطوط الثلاثة، أمام الأنصار والذي يلعب مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل كرة قدم هجومية مميزة والفريق سجل لحد الآن 22 هدف في 8 مباريات يعاني دفاعيا ومن السهل الوصول إلى مرماه وهذا ما ظهر في المواجهة الماضية مع النجمة والتي خسرها الفريق.