يمني ​باريس سان جيرمان​ حامل اللقب النفس بمشاركة نجمه البرازيلي نيمار من أجل مساعدته في إزاحة ليل عن الصدارة، وذلك حين يحل الأحد ضيفا على الأخير في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم..

وستشكل عودة نيمار دفعة معنوية وفنية هامة جدا لحامل اللقب الذي بدأ الموسم الجديد بشكل متأرجح ما دفع البعض الى التشكيك ببقاء توخيل، لكن وضع المدرب الألماني تحسن بعد أن خطف نادي العاصمة بطاقة تأهله الى ثمن نهائي دوري الأبطال.

والفوز بمباراة الأحد على ملعب ليل، سيضع سان جيرمان في الصدارة مجددا وذلك بعد أن أزاح ليون عن الوصافة في منتصف الأسبوع نتيجة توقف مسلسل انتصارات الأخير عند خمس مباريات متتالية بعد تعادل دراماتيكي مع بريست 2-2.

وتطرق مدرب ليل كريستوف غالتييه الى مواجهة الأحد، قائلا: "الفريقان مرهقان. قد يكون باريس الأفضل من ناحية النوعية، لكن في مباراة واحدة سيكون كل شيء على المحك".

ولن تكون مهمة سان جيرمان في ملعب ليل سهلة على الإطلاق، إذ أن الأخير قادم من ثلاثة انتصارات متتالية ولم يخسر هذا الموسم سوى مباراة واحدة في الدوري.

ويتألق في صفوف ليل التركي يوسف يازجي، إذ سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات له كأساسي، وستة في ست مباريات خاضها في "يوروبا ليغ"، ليساهم في تأهل فريقه الى الدور الثاني حيث وضعته القرعة في مواجهة العملاق الهولندي أياكس أمستردام.

لكن النادي الشمالي يواجه وضعا حساسا على الصعيد الإداري في ظل توجه رئيسه ومالكه جيرار لوبيز لبيعه لمستثمرين اجانب جراء الازمة المالية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد.

أما بالنسبة للمنافس الآخر المحتمل على اللقب ​مارسيليا​، فيتواجه السبت مع ضيفه رينس وهو متخلف بفارق خمس نقاط عن الصدارة مع مباراة مؤجلة في جعبته، وذلك بعد خسارته مباراته السابقة أمام مضيفه رين الذي حقق بدوره فوزه الثاني تواليا بعد سلسلة من سبع هزائم في ثماني مباريات ضمن جميع المسابقات.

ويبدو أن هناك توترا في معسكر مارسيليا بعد أن شن مدربه البرتغالي أندريه فيلاس بواس هجوما على صحافي من صحيفة "لا بروفينس".

وبحسب شاهد عيان، تهجم المدرب البرتغالي على الصحافي وهدده "سأنال منك"، منتقدا عمل الصحيفة في مؤتمره الصحافي بعد مباراة منتصف الأسبوع.

ويأمل ليون تعويض تعثره في المرحلة الماضية حين يحل السبت ضيفا على نيس، فيما يلتقي ​مونبلييه​ الخامس الأحد مع مضيفه بريست، ورين السادس مع مضيفه لوريان في اليوم ذاته.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت متز مع لنس، على أن يلتقي الأحد نانت مع أنجيه، ​ستراسبورغ​ مع بوردو، سانت إتيان مع نيم، وديجون مع موناكو.