يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لحين اعداد هذا الموجز بتوزيع جوائز The Best لعام 2020، وسنقوم بعرض كافة التفاصيل في موجز الصباح ليوم الجمعة.

َ

وقرّر الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم توجيه تهمة سوء السّلوك بحق مهاجم مانشستر يونايتد إيدنسون ​كافاني​. وياتي ذلك، بعدماقام أحد المعجبين بنشر صورة على إنستغرام لكافاني بعد فوز فريقه مانشستر يونايتد على ساوثامبتون بنتيجة 3-2، وأرفقها بعبارة"أحبك أيها الماتادور" بالإسبانية، فما كان من كافاني إلإ وأن ردّ على المنشور، بقوله: "شكرا أيها النيغريتو (الزنجي الصغير)"

كما أكّد كارل هاينز رومينيغه، مدير نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني، ان النادي غير مهتم في التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان ​مبابي​ لاعب باريس سان جيرمان.

وكشفت شبكة "كواترو" الإسبانية، عن آخر تطورات مستقبل الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وذلك مع اقتراب انتهاء عقده مع العملاق الكتالوني. وبحسب الكواترو، فان ميسي لم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد حول مستقبله مع برشلونة، لكن لا يزال يفضل الرحيل عن تمديد العقد مع البلوغرانا.

عربيا، حقق فريق ​​الفتح​​ فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​​الهلال​​ حامل لقب ​كأس الملك​، وانتهت المباراة التي اقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بهدفين نظيفين ضمن منافسات دور ثمن النهائي لهذه البطولة

وفي كرة المضرب، كشفت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الخميس عن أجندة الموسم 2021 من منافسات المحترفين، حيث ستتأخر بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى، لثلاثة أسابيع عن موعدها المعتاد، وتصبح في الثامن من فبراير/شباط وتستمر حتى 21 من الشهر ذاته

وفي الرياضات الميكانيكية، قرّر المجلس العالمي لرياضة السيارات المصادقة على روزنامة من 23 سباقًا لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا وان. وقرر المجلس إضافة جائزة السعوديّة الكبرى إلى الروزنامة، حيث ستستضيف مدينة جدّة السباق ما قبل الأخير من الموسم وسيقام خلال فترة الليل.

متفرقات دولية ومحلية:

-يستعد المنتخب اللبناني لكرة القدم لخوض مباراتين وديّتين مع منتخبي الكويت والأردن في 9 كانون الثاني و24 آذار 2021 في الكويت ودبي توالياً، استعداداً لمواجهة تركمانستان في 30 آذار المقبل ضمن تصفيات كأس العالم.

- قررت المحكمة المدنية الوطنية الابتدائية رقم 56 في الأرجنتين، برئاسة خورخي إغناسيو سوبرينو ريغ، قرارًا بناءً على طلب ​ماغالي جيل​، بعدم حرق جثة ​دييغو أرماندو مارادونا​ لاختبارات الأبوة

-اسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ​السوبر الاسباني​ عن مواجهة برشلونة لنظيره ريال سوسييداد، في حين سيواجه ​ريال مدريد​ منافسه اتلتيك بلباو.