حقق برشلونة الفوز على ​ريال سوسييداد​ وبواقع 2- 1 على ارضية ملعب الكامب نو وقدم الفريق الكتالوني مباراة كبيرة وبهذا الفوز تمكن البرشا من خطف المركز الخامس في جدول الترتيب.

وبدأ الشوط الاول بطريقة نارية من قبل لاعبي البلوغرانا حيث سيطر ابناء المدرب رونالد كومان على مجريات اللقاء بشكل كبير. وبعكس مجريات اللعب تمكن الفريق الباسكي من خطف هدف التقدم عبر ويليان خوسيه في الدقيقة 27 بعد تمريرة حاسمة من بورتو. ولكن فرحة لاعبي سوسيداد لم تدم طويلا، حيث نجح جوردي البا في خطف هدف التعادل للبرشا في الدقيقة 31. وفي الدقيقة 43 سجل ​فرانكي دي يونغ​ هدفا ثانيا للبرشا لينتهي هذا اللقاء بفوز برشلونة وبواقع 2-1.

وفي ما يلي بعض الاحصاءات عن المباراة:

300 - سجل نجم الأرجنتين ليونيل ميسي انتصاره الرقم 300 مع

برشلونة في كامب نو في جميع المسابقات: 211 في الليغا، 53 في ​دوري أبطال أوروبا​، 30 في كأس الملك (بما في ذلك نهائي 2015) و6 في السوبر كوب.

6 - شارك ​جوردي ألبا​ بشكل مباشر في تحقيق أهداف أكثر من أي مدافع آخر في الليغا هذا الموسم في جميع المسابقات (هدف واحد و5 تمريرات حاسمة).

2 - شارك فرينكي دي يونغ الهولندي في هدفين في آخر مباراتين له (هدف واحد وتمريرة حاسمة واحدة)، كما فعل الكثير في مبارياته الـ 35 السابقة لصالح نادي برشلونة.

22- فاز برشلونة في آخر 22 مباراة ضد ريال سوسيداد ويمكن أن يعادل أطول سلسلة انتصارات على أرضه ضدهم في المسابقة (23 بين 1929 و 1961).

ترجمة جوزف صقر