استمرت عجلة الدوريات في السعودية والإمارات وقطر في الدوران مع انطلاق الجولة الأولى من الدوري المصري. ولمن فاته متابعة اهم ما حملته الجولة الاخيرة في هذه الدوريات من احداث وتطورات، نقدم له لمحة مختصرة عن ابرز ما سجّل.

خسارة أولى للهلال

تلقى ​الهلال​ أولى هزائمه هذا الموسم في ​الدوري السعودي​ وكانت أمام ​الوحدة​ 2-1، لكنه بقي في الصدارة برصيد 19 نقطة فيما تقدم الوحدة بضع خطوات نحو الأمام وأصبح لديه 9 نقاط في المركز الثالث عشر. ومع هذه الخسارة، تمكن ​الأهلي​ من الإقتراب من المتصدر وأصبح في رصيده 16 نقطة في المركز الثاني بعدما حسم مباراة القمة مع النصر لمصلحته 2-1، ليتابع النصر نكساته وسلسلة هزائهمه إذ يقبع حاليا في المركز الخامس عشر ما قبل الأخير ولديه فقط 4 نقاط بعد مرور 8 جولات حيث لم يفز إلا مرة واحدة. هذا الأمر غير مقبول للفريق الذي كان ينافس على لقب الدوري قبل أشهر قليلة. وانتهت مباراة الشباب والإتحاد بالتعادل الإيجابي 1-1 ليبقى الشباب في المركز الثالث مع 15 نقطة بينما أصبح الإتحاد في المركز الرابع برصيد 13 نقطة ما يعني بأن كليهما حافظ على آماله في المنافسة على اللقب.

بداية مخيبة ل​بيراميدز

تمكن الأهلي من افتتاح مسيرة الدفاع عن لقبه بأفضل طريقة ممكنة حيث فاز على مصر المقاصة 3-1 وحصد أول ثلاث نقاط في الدوري.، بينما كان غريمه ووصيف الموسم الماضي ​الزمالك​ على الموعد فتفوق على المقاولون العرب 2-صفر رغم أن الأداء لم يكن مميزا. أما مفاجأة الجولة الأولى فتمثلت في الخسارة التي تلقاها بيراميدز وكانت أمام الإتحاد السكندري 2-1 اذ لم يقدم بيراميدز الأداء المطلوب منه فيما قام الإتحاد بواجبه في هذه الجولة وحقق النقاط الثلاث. أما الوافد الجديد إلى بطولة الدوري من القسم الثاني، نادي سيراميكا فلفت الأنظار بفوز مميز على الإنتاج الحربي 2-صفر ويأمل ألا يكون ضيف شرف هذا الموسم.

الشارقة​ في الصدارة

استمر الشارقة في صدارة ​الدوري الإماراتي​ لكرة القدم بعدما فاز في هذه الجولة على الوصل 2-1 بهدف متأخر في الدقيقة 90، ليصل إلى النقطة 23، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة صاحب المركز الثاني والذي تابع عروضه المميزة حيث حقق الفوز الرابع له على التوالي وكان على حساب الوحدة 2-صفر. وتراجع الوحدة مع هذه الخسارة إلى المركز الثامن وتجمد رصيده عند 14 نقطة، فيما اعتلى النصر المركز الثالث برصيد 20 نقطة أيضا بعد فوز صعب على الفجيرة 3-2. وبعد الإنتصار في آخر جولتين وتحقيق ست نقاط كاملة، صعد ​بني ياس​ للمركز الرابع برصيد 20 نقطة حيث أسقط في هذه الجولة فريق حتا 3-صفر. أما العين فتراجع الى المركز السادس برصيد 15 نقطة بعد التعادل السلبي أمام عجمان، ولم يجد بعد الإيقاع المناسب له هذا الموسم.

السد يبتعد

تمكن السد من الإبتعاد في صدارة ​الدوري القطري​ بعدما فاز في مباراة القمة على الغرافة 4-1 ووصل إلى النقطة 25 في صدارة جدول الترتيب متقدما على الأهلي الذي صعد إلى المركز الثاني برصيد 19 نقطة بعد الفوز على الخريطيات 2-صفر. ومع خسارة الغرافة أمام السد، تراجع إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة متقدما على قطر صاحب المركز الرابع والذي تابع عروضه المميزة وفاز على السيلية 3-1 ليصبح في رصيده 15 نقطة. أما الدحيل ففاز في هذه الجولة على العربي 2-صفر ووصل إلى النقطة 15 في المركز الخامس. أما الخريطيات فقبع في المركز الأخير برصيد 6 نقاط وهو تراجع كثيرا بعد خسارات متتالية في آخر 4 جولات وبالتالي، عليه التحرك بشكل سريع وإيجاد الحلول الدفاعية والهجومية قبل أن يأتي وقت في نهاية الموسم لا ينفع معه الندم.