لحق ريال مدريد بثنائي الصدارة ريال سوسييداد واتلتيكو مدريد بفوزه على ​اتلتيك بلباو​ 3-1 في مباراة من المرحلة التاسعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

الهدف الاول للملكي جاء من تسدية لتوني كروس من مشارف المنطقة داخل الشباك في الدقيقة 1+45 عجز حارس اتلتيك بلباو ​اوناي سيمون​ من التصدي لها رغم تمركزه الجيد لحظة التسديد لكنه ارتمى على الارض مباشرة وهنا ارتكب هفوة حيث كان يجب عليه اخذ خطوة الى يمينه ثم الارتماء

خلال مجريات الشوط الثاني وعند الدقيقة 51 هدف لصالح اتلتيك بلباو لا يتحمل مسؤوليته تيبو ​كورتوا​ حارس الريال الذي صد الكرة بسرعة لكن المهاجم تابعها في الزاوية الصعبة للمرمى على يسار الحارس دون ان يتمكن اي مدافع من منعه من تسديد الكرة.

هدف التقدم للملكي كان في الدقيقة 74 وسيمون يتحمل جزء من المسؤولية حيث بقي وافقا مكانه يتابع بنظره التسديدة الرأسية لبنزيما التي مرت بجانبه دون ان يحرك ساكنا وكان يجب عليه الانقضاض على الكرة.

ومع نهاية المباراة اي في الدقيقة 1+90 نجح بنزيما في تسجيل هدفه الثاني الشخص والثالث للفريق وهنا الحارس غير مسؤول عنه لان الهدف اتى من تسديدة صاروخية خادعة على مشارف المربع الصغير سكنت في الزاوية الارضية اليسرى الصعبة رغم ان سيمون انقض على الكرة لصدها الا انه فشل بذلك .

العلامات:

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد: 7/10

اوناي سيمون حارس مرمى اتلتيك بلباو: 5/10