جولة جديدة من الإثارة الكروية مع مباريات منتظرة يوم الأربعاء في جولة وسط الأسبوع مع استمرار الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الدوران مع انطلاقة مميزة لموسم 2019/2020.

دعونا الآن نتعرف على أهم خمس مباريات أوروبية في الدوريات الكبرى لا يجب تفويتها أبدا في نهاية الأسبوع.

1. يوفنتوس – أتالانتا ( الليلة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / الجولة 12 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة أتالانتا صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل اليوفي في تحقيق الفوز من أجل الضغط أكثر على ميلان أما أتالانتا فيريد أيضا البقاء على مقربة من فرق المقدمة وعدم الإبتعاد أكثر.

ومع المدرب أندريا بيرلو، يلعب يوفنتوس بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 مع امتلاك الفريق لأقوى خط دفاع في البطولة ولم تهتز شباك الفريق إلا 9 مرات لكن الفريق في الشق الهجومي يعتمد بشكل مبالغ على نجمه كريستيانو رونالدو والذي سجل أكثر من 40 % من أهداف فريقه في البطولة المحلية وبالتالي يجب على بيرلو العمل بشكل جماعي أكبر هجوميا أما أتالانتا مع المدرب جان بيير غاسبيريني فيلعب بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 والفريق لم يجد إيقاعه المطلوب منذ بداية الموسم مع تذبذب واضح في الأداء وهنا يحتاج المدرب للعمل بشكل أفضل في الشق الهجومي وإيجاد الحلول اللازمة كما في إظهار الإنضباط الدفاعي والتكتيكي اللازمين أمام خصم قوي بحجم يوفنتوس.

2. ​بايرن​ ميونيخ – فولفسبورغ ( الليلة الساعة 21.30 بتوقيت بيروت / الجولة 12 من الدوري الألماني ):

يستضيف بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة فولفسبورغ صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة في الجولة الثانية عشر للدوري الألماني لكرة القدم.

ويعلم بايرن بأنه خسر الصدارة في الجولة الماضية ولا مجال للمزيد من التنازلات أما فولفسبورغ فهو يدرك بأن فوزه على بايرن أو التعادل حتى سيجعله منافسا وبقوة على مراكز المقدمة.

ومع المدرب هانز ديتر فليك، يلعب بايرن ميونيخ بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث لدى الفريق قوة هجومية كبيرة ومعدل تهديفي وصل إلى 3.18 هدف في المباراة الواحدة لكن مشكلته الأساسية هي في الخط الدفاعي الضعيف جدا والذي من السهل تسجيل هدف به في أي وقت وهو تلقى لحد الآن 17 هدفا أما فولفسبورغ مع المدرب أوليفر غلاسنير، فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويظهر الفريق بشكل تكتيكي منضبط للغاية مع توازن بين خطي الدفاع والهجوم وسيسعى إلى تضييق المساحات قدر الإمكان مع السعي لضربه بالهجمات المرتدة السريعة واستغلال مشاكله الدفاعية.

3. ليفربول – ​توتنهام​ ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / الجولة 13 من الدوري الإنكليزي ):

يستقبل ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة المتصدر توتنهام والذي لديه نفس الرصيد إنما مع فارق أهداف أكبر ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز وفض الشراكة في المركز الأول أما توتنهام فيعلم بأن الفوز سيكون دفعة معنوية كبيرة في مشوار المنافسة على اللقب لهذا الموسم.

ومع المدرب يورغن كلوب، يلعب ليفربول بالرسم التكتيكي 4-3-3، مع استمرار ليفربول بتقديم كرة القدم الهجومية لكن الفريق يبدو متأثرا للغاية بالإصابات التي يعانيها، لكن أمام توتنهام المطلوب هو الظهور الجيد تكتيكيا ومحاولة فرض أسلوبه من البداية وحتى النهاية أما توتنهام مع المدرب جوزيه مورينيو، فهو يعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويظهر الفريق بشكل منضبط للغاية مع ترابط بين الخطوط الثلاثة ولمسات تكتيكية واضحة من قبل السبيشال وان والذي سيحاول فرض مواجهة مغلقة وبطيئة وحصر اللعب في خط وسط الملعب ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال نقاط ضعف ليفربول الدفاعية بأفضل طريقة ممكنة.

4. برشلونة – ​ريال سوسييداد​ ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / الجولة 14 من الدوري الإسباني ):

يستضيف برشلونة صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة ريال سوسييداد المتصدر والذي لديه 26 نقطة في المركز الأول ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز والتقدم أكثر نحو المراكز الأربعة الأولى أما ريال سوسييداد فيطمح لاستكمال بدايته القوية ومحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب برشلونة.

ومع المدرب رونالد كومان، يلعب برشلونة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يحتاج الفريق إلى اللعب بشكل جيد على الصعيد الهجومي مع ضرورة تبادل المركز واستغلال طرفي الملعب والإعتماد على تحركات النجم ليونيل ميسي في العمق والأهم هو التركيز الدفاعي وعدم إعطاء الخصم أية كرات سهلة أو هدايا ستصعب كثيرا من وضع الفريق فيما بعد أما ريال سوسييداد مع المدرب إيمانول بارانتيكسا فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيعتمد على التمركز الدفاعي الجيد وحسن الإنتشار في خط وسط الملعب كما في إظهار انضباط دفاعي جيد والسعي إلى ضرب دفاعات برشلونة المهزوزة بهجمات مرتدة منظمة من دون الإندفاع الهجومي الغير مبرر نحو الأمام ما سيضعنا أمام مواجهة تكتيكية كبيرة.

5. ​ستاد رين​ – أولمبيك ​مارسيليا​ ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري الفرنسي ):

يستقبل ستاد رين صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة في أهم مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويأمل ستاد رين في تحقيق الفوز من أجل التقدم بشكل كبير نحو فرق الصدارة أما أولمبيك مارسيليا فلا خيار أمامه سوى الفوز من أجل البقاء وبشكل قوي ضمن فرق الصدارة التي تنافس على لقب الليغ 1 هذا الموسم.

ومع المدرب جوليان ستيفان، يلعب ستاد رين بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 حيث يعتمد على الكثافة العددية في خط وسط الملعب لكن الفريق لديه مشاكل دفاعية كثيرة مع تلقي شباكه لحد الآن 18 ناهيك عن غياب القائد الحقيقي على أرض الملعب أما أولمبيك مارسيليا مع المدرب فيلاس بواس، فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 حيث يعد الفريق حاليا الأفضل على الصعيد الدفاعي مع خطوط متماسكة وقريبة من بعضها البعض بجانب خط هجومي جيد وأداءا متوازن يجعل من أولمبيك مارسيليا فريقا منظما ليس من السهل أبدا هزيمته.