بعد أن نجح بايرن ميونيخ في عام 2020 في التتويج بألقاب جميع المسابقات التي تنافس فيها، بات الفريق البافاري يواجه تحديا قويا مع اقتراب عام 2020 من نهايته، يتمثل في طموح الفرق المنافسة له في إزاحته من عرش الكرة الألمانية، خاصة في ظل الإجهاد المحتمل للفريق وسط ازدحام جدول مبارياته، بعد تأثر المنافسات بأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني في المواسم الثمانية الماضية، وفي الموسم الجاري، الذي يسعى من خلاله للحفاظ على ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، ربما تبدو الأمور مختلفة، حيث تأمل الفرق المنافسة في استغلال أي كبوة يتعرض لها بايرن من أجل إنهاء هيمنته على عرش الكرة الألمانية.

وسقط البافاري في فخ التعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري ليفقد صدارة المسابقة، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر باير ​ليفركوزن​.

ويخوض البايرن مباراته في المرحلة الثانية عشر أمام فولفسبورغ، الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي للمسابقة،ثم يحل ضيفا على باير ليفركوزن يوم السبت المقبل في المرحلة التالية.

أما باير ليفركوزن، فيحل ضيفا الأربعاء القادم على كولون، كما يحل ​لايبزيغ​، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بايرن، ضيفا على هوفنهايم.

ويتطلع بوروسيا ​دورتموند​، الغريم التقليدي لبايرن ميونيخ منذ فترة طويلة، إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد بعد خسارتين وتعادل خلال مبارياته الثلاث السابقة، عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن.

ويخوض دورتموند مباراة الغد تحت قيادة المدرب المؤقت إيدين تيرزيك الذي اسندت له مهمة الفريق بعد إقالة لوسيان فافر.

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند، إن فريق دورتموند الذي يحتل المركز الخامس في الدوري، بات مهددا بعدم تحقيق أهداف وطموحات النادي لهذا الموسم، بعد هذه الفترة الصعبة التي مر بها.

ففي حالة تراجع بايرن وإخفاق بوروسيا دورتموند في استغلال الفرصة وانتزاع لقب الدوري، سيشكل هذا ضربة معنوية لدورتموند، لكن إخفاق الفريق في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي وعدم التأهل لدوري الأبطال، سيشكل كارثة مالية في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا.

وبعد أن توج بايرن ميونيخ بثلاثية الدوري والكاس ودوري الأبطال في الموسم الماضي أحرز لقبي كأس السوبر الألماني كأس السوبر الأوروبي.

وكان فولفسبورغ قد استفاد من تراجع بايرن ميونيخ في 2009، لينتزع لقب البوندسليغا حينذاك.

ويحتل فولفسبورغ الآن المركز الرابع بجدول المسابقة وحقق خمسة انتصارات مقابل ستة تعادلات، ويمكنه التساوي مع بايرن ميونيخ في عدد النقاط في حالة الفوز عليه في المبارة القدمة بين الطرفين.

أما باير ليفركوزن، فلم يسبق له التتويج بلقب البوندسليغا رغم اقترابه من التتويج من قبل، ورغم اعتلاء صدارة الجدول، يرفض الفريق المبالغة في الثقة في ظل حقيقة أن التغييرات الهائلة في ترتيب المسابقة لا تزال واردة.

وفي حالة تحقيق الفوز على كولون، سيضمن باير ليفركوزن البقاء في الصدارة قبل مواجهته المرتقبة أمام بايرن ميونيخ يوم السبت المقبل، والتي قد ترسم ملامح المنافسة في الموسم بشكل كبير.

ويحتل كولون المركز الخامس عشر لكنه حصد سبع نقاط خلال مبارياته الثلاث السابقة.

كذلك يتمتع فريق لايبزيغ بمعنويات عالية بعد أن تجاوز منافسة شرسة في مجموعة ضمت معه باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، وتأهل إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا، كما حقق تعادلا ثمينا مع بايرن ميونيخ 3 / 3 .

ويتأهب شالكه الذي لم يحقق أي انتصار طوال 27 مباراة متتالية في الدوري للقاء فرايبورغ الأربعاء القادم.

كذلك تشهد مباريات المرحلة يوم الأربعاء لقاء أرمينيا بيليفيلد مع أوغسبورغ بينما ستقماليو الثلاثاء مواجهات بين آينتراخت ​فرانكفورت​ مع بوروسيا مونشنغلادباخ و​هيرتا برلين​ مع ماينز وشتوتغارت مع يونيون برلين.