اقيمت يوم الاثنين قرعة الدور الـ16 من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​، حيث أسفرت عن وقوع حامل اللقب نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني بمواجهة مع لاتسيو الايطالي، فيما سيواجه ريال مدريد فريق أتالانتا، ويلعب يوفنتوس امام بورتو، أما المواجهة الأبرز، ستكون بين برشلونة و​باريس سان جيرمان​، فيما يلعب ليفربول أمام لايبزيغ، وإشبيلية أمام بوروسيا دورتموند، وتشيلسي أمام أتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي يواجه بوروسيا مونشنغلادباخ.

بالنسبة لقرعة ​الدوري الاوروبي​ (الدور الـ32):
فولفسبيرغر النمساوي – توتنهام الانكليزي.
دينامو كييف الأوكراني – كلوب بروج البلجيكي.
ريال سوسييداد الاسباني – مانشستر يونايتد الانكليزي.
بنفيكا البرتغالي – ارسنال الانكليزي.
النجم الأحمر الصربي – ميلان الايطالي.
رويال أنتويرب البلجيكي – رينجيرز الإسكتلندي.
سلافيا براغ التشيكي – ليستر سيتي الانكليزي.
ريد بول سالزبورغ النمساوي – فياريال الاسباني.
أس سي براغا البرتغالي – روما الايطالي.
كارسنودار الروسي – دينامو زغرب الكرواتي.
يونغ بويز السويسري – باير ليفركوزن الألماني.
مولدي النرويجي – هوفنهايم الألماني.
غرناطة الاسباني – نابولي الايطالي.
مكابي تل أبيب - شاختار الأوكراني .
ليل الفرنسي – أياكس الهولندي.
أولمبياكوس اليوناني – أيندهوفن الهولندي.

على صعيد آخر، أكّد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الفحوصات الأولية التي خضع لها، أثبتت أنه لا يعاني من إصابة خطيرة. وأوضح النادي الباريسي في بيانه: "الفحص السريري والإشعاعي لنيمار، بعد إصابة الالتواء في الكاحل الأيسر التي حدثت الليلة الماضية أورد نتائج مطمئنّة".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ انه سيبدا محادثات تجديد عقده مع فريقه هذا الأسبوع.

َ

في المصارعة أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن اتحادي المصارعة WWE وAEW يخوضان منافسة شرسة على التعاقد مع المصارع ​​بروك ليسنر​​.وفاجأ المصارع ستينغ عالم المصارعة عندما ظهر في أحد عروض AEW مؤخرا، بعد أن أمضى سنوات طويلة من مسيرته مع الاتحاد المنافس. من جهته، ينتظر ليسنر العرض المناسب، والذي يشمل السيناريو المناسب بالإضافة إلى القيمة المادية.

متفرقات دولية ومحلية:

- اجرى لاعب النجمة محمود كعور عملية جراحية على يد الدكتور الفرد خوري وتكللت بالنجاح، علماً ان الإصابة التي تعرض لها هي عبارة عن قطع في وتر الكاحل الخلفي.

- توفي ​جيرارد هولييه​ مدرب ليفربول وأستون فيلا وفرنسا السابق عن عمر 73 عاما.

- طمأن عبد الإله مؤمنة رئيس نادي ​الأهلي​ السعودي جماهير الفريق على بقاء السوري عمر السومة مهاجم الفريق و المدرب فلادان ميلويفيتش واعدا انه سيكون هناك تحسن على كافة المستويات