تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، من إعادة فريقه لطريق الانتصارات بالفوز بنتيجة (1-0) خلال مواجهة ​ليفانتي​، في إطار منافسات الجولة ال13 من الليغا.
وسجل ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الليغا، بينما يتجمد رصيد ليفانتي عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

وواصل ​ارسنال​ نتائجه السلبية في البريميرلييغ، بخسارته أمام ضيفه بيرنلي (1-0)، في ختام الجولة الـ12 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وفاز ليستر سيتي على برايتون 3-0.

وضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 "، حقق نادي ​​أولمبيك ليون​​ فوزاً مهماً امام ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي وبواقع 1-0 ليخطف ليون المركز الثاني في جدول الترتيب. وبهذه الخسارة تراجع الـ بي أس جي إلى المركز الثالث. وشهدت الثواني الاخيرة تعرض البرازيلي نيمار لإصابة قوية جدا حيث خرج على الحمالة وهو يبكي.

عربيا، تخطى ​​الوحدة​​ مستضيفه ​الهلال​ بنتيجة 2 - 1 في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ختام الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي ليكون هذا الفوز هو الأول للوحدة على الهلال منذ انطلاق دوري المحترفين.

َفي كرة السلة، سجل حامل لقب دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ ​​لوس انجلوس ليكرز​​ للمرة الثانية على جاره اللدود ​لوس انجلوس كليبرز​ للمرة الثانية على التوالي في مباريات ما قبل انطلاق الموسم، وكان الليكرز قد فاز في المباراة الثانية على الكليبرز بفارق 25 نقطة وبواقع 131 – 106. بينما ات نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
لوس انجلوس ليكرز 131 – 106 لوس انجلوس كليبرز

هيوستن روكتس 91 – 104 شيكاغو بولز

نيويورك نيكس 91 – 99 ديترويت بيستونز

واشنطن ويزردز 114 – 119 بروكلين نتس

اورلاندو ماجيك 107 – 106 اتلانتا هوكس.

في ما يلي ابرز الأحداث الرياضية في 14-12-2020:

- الدوري الاسباني
​سيلتا فيغو​ 22:00 ​كاديز.

الدوري القطري
الخور 16:30 الوكرة
الأهلي 18:45 الخريطيات
الريان 18:45 ام صلال

- الدوري المصري
​سموحة​ 19: 30 غزل المحلة

الدوري البحريني
البسيتين 17:00 المالكية
الرفاع الشرقي 17:00 النجمة.

كما تقام اليوم، بتمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت بيروت، قرعة الدور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، تأتي بعدها قرعة الدور 32 من الدوري الاوروبي.

متفرقات دولية:

- قدمت ​السعودية​ رسمياً ملف ترشحها لاستضافة نهائيات ​كأس آسيا 2027​ الذي حمل شعار “معا لمستقبل آسيا” إلى ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

- اقترب قائد نادي ​​برشلونة​​ الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ من معادلة رقم اسطورة كرة القدم البرازيلية ​بيليه​ بعدد الاهداف مع فريق واحد، حيث رفع ميسي عدد اهدافه مع نادي برشلونة الى 642 هدفاً بفارق هدف واحد عن بيليه الذي سجل 643 هدفاً في مسيرته مع نادي سانتوس.

- اتهم المدير الفني لنادي ​برشلونة​ الهولندي ​​رونالد كومان​​ لاعبه ​ريكي بويغ​ في تسريب المعلومات عن الفريق الكتالوني امام جميع اللاعبين بحسب ما اشارت صحيفة ال بايس، واضافت الصحيفة ان كومان كان قد طلب من بويغ ان يبحث عن فريق اخر لانه لن يحصل على الدقائق التي يرغب بها مع الفريق الكتالوني.


​​​​​​