اتجهت الانظار بالامس في البريمييرليغ الى مابارتين مهمتين: ديربي مانشستر، ومواجهة ايفرتون و​تشيلسي​. وفيما باتت النتيجتان معروفتان، كان لا بد من التوقف عند تدخل تفنية الفيديو الناجحة في اكثر من حالة، ما دع الحكم الرئيسي الى التراجع عن قرارات اتخذها.

- مانشستر يونايتد صفر- مانشستر سيتي صفر( الحكم الدولي الإنكليزي كريس كافاناغ / المرحلة 12 من الدوري الإنكليزي):

الحالة الأهم في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 47 مع احتساب ركلة جزاء بعد احتكاك بين مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ومدافع مانشستر سيتي والكر وقرار الحكم صحيح فالركل موجود على الرغم من أن الحكم تأخر في إطلاق صافرته، لكن حكم تقنية الفيديو تدخل وطلب من الحكم العودة عن قراراه بعدما تبيّن ان راشفورد كان في موقف متسلل لحظة استلامه الكرة من زميله وقبل حصول المخالفة. وبعد ان تأكد الحكم الرئيسي من الحالة، عاد الى المخالفة الأهم وهي التسلل فتراجع عن قراره.

- إيفرتون 1- تشيلسي صفر( الحكم الإنكليزي جوناثان موس / المرحلة 12 من الدوري الإنكليزي ):

الحالة الأولى في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 21 مع ركلة جزاء لمصلحة إيفرتون بعد احتكاك بين لاعب الفريق ليوين وحارس تشيلسي ميندي. قرار الحكم صحيح فليوين وصل إلى الكرة قبل حارس المرمى المندفع نحوه وأسقطه أرضا، ولم يصب الكرة والحالة واضحة نوعا ما، لذلك نجح الحكم في أخذ القرار الصحيح رغم أنه كان بعيدا نسبياً عن الحالة.

لبوين نفسه كان بطل الحالة الثانية الحالة الثانية في الدقيقة 63 مع اعلان الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة اثر تدخل من لاعب تشيلسي تشيلويل.كل مقومات احتساب ركلة الجزاء كانت موجودة، فتشيلويل قام بالفعل في دفع لبوين، ولكن الاخير كان متسللاً، وقد تكون عين الفيديو هي التي انقذت الموقف، ودفعت حكم الـVAR الى الطلب من الحكم الرئيسي إلغاء ركلة الجزاء والعودة إلى مخالفة التسلل كونها سبقت المخالفة الثانية وهو ما حصل.