جولة جديدة سيكون محبو كرة القدم على موعد معها في الدوري اللبناني لكرة القدم مع فعاليات المرحلة الثامنة والتي ستشهد ست مباريات مهمة وسنتعرف على أبرز ما تحمله في هذا التقرير.

1. ​طرابلس​ – ​التضامن صور​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب ​العهد​ ):

يواجه طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط التضامن صور صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط في مباراة مهمة لكلا الطرفين.

ويأمل طرابلس في تحقيق نقاط المباراة الكاملة من اجل الوصول إلى المراكز الست الأولى أما التضامن صور ففوزه في هذه المواجهة سيريحه قليلا ويبعده أكثر عن آخر مركزين.

ومع المدرب سليم ميقاتي، يملك طرابلس تشكيلة متوازنة بين أسماء شابة وأسماء أخرى تملك عنصر الخبرة وهذا ما يعطي الفريق النشاط والحيوية في خط وسط الملعب مع أداء جيد وتحسن لافت خاصة في الفترة الأخيرة من ناحية الأداء والنتائج أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير، فالفريق لديه عناصر جيدة خاصة من جيل الشباب لكن قلة الخبرة وسوء الطالع لعبت دورها لحد الآن في النتائج السلبية للفريق الجنوبي ما يضعنا أمام مواجهة مفتوحة على كافة الإحتمالات.

2. ​الشباب الغازية​ – ​السلام​ زغرتا ( السبت الساعة 2.15 / ملعب كفرجوز ):

يلعب الشباب الغازية صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط مع السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في لقاء الجريحين.

وستكون النقاط الثلاثة هي الهدف الأسمى لكلا الفريقين وهي مواجهة ستكون بمثابة النقاط الست وليس الثلاث والفريق الخاسر سيعقد من موقفه كثيرا في هذا الموسم.

ومع المدرب حسن حسون، والذي رفضت إدارة الفريق استقالته، سيسعى للعب بهدوء من أجل الضغط على لاعبي السلام في خط الوسط ومحاولة أخذ المبادرة الهجومية دون أي اندفاع زائد نحو الأمام في ظل السعي لتحقيق الفوز أما السلام زغرتا مع المدرب غسان الخواجة، فالفريق ما زال ضائعا من الناحية الدفاعية حيث اهتزت شباك الفريق لحد الآن 21 مرة ولا يمكن الإستمرار على هذا المنوال الدفاعي إذا ما أراد الخروج بالفوز من هذه المواجهة مع ضرورة التركيز وتجنب الأخطاء القاتلة.

3. العهد – ​الصفاء​ ( السبت الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يخوض العهد صاحب المركز السابع برصيد 9 نقاط مواجهة قوية للغاية أمام الصفاء صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط. ويعلم العهد بأن عليه تحقيق الفوز في كافة مبارياته وانتظار أي تعثر من فرق الصدارة للمحافظة على آماله في المنافسة أما الصفاء فهو يريد تثبيت مكانه ضمن الفرق الستة الأولى في الدوري.

ومع المدرب رضا عنتر، يحاول العهد دائما إظهار شكل هجومي للفريق مع الإعتماد على طرفي الملعب لكن هناك بطء في بناء اللعب ونوع من البرودة المبالغ بها في التحرك بخط وسط الملعب حيث يحتاج الفريق لإظهار المزيد من الشراسة الهجومية أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة، فهو سيحاول خوض مواجهة ندية أمام العهد ومحاولة حصر اللعب في منطقة وسط الملعب ثم السعي للتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم واستغلال المساحات التي يتركها في بعض الأحيان تقدم أظهرة العهد للأمام.

4. شباب ​البرج​ – ​شباب الساحل​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يلعب ​شباب البرج​ صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة في مباراة لا يجب إغفال النظر عنها.

وسيحاول شباب البرج نفض غبار الخسارة في الجولة الماضية في مباراة الديربي أمام البرج أما شباب الساحل فيريد النقاط الكاملة من أجل البقاء على مقربة من الصدارة.

ومع المدرب يوسف الجوهري، يلعب شباب البرج كرة قدم منظمة تعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم مع فريق حيوي ولا يعتمد أبدا على العشوائية في بناء اللعب بل على نقل الكرات بشكل منظم من الدفاع نحو الهجوم أما شباب الساحل مع المدرب محمود حمود فهو يعتمد على الإنضباط التكتيكي في منطقة وسط الملعب وسيحاول اللعب بشكل هجومي أكبر والتخلي عن الحذر الذي يظهره عادة مع السعي لنقل الكرات بسلاسة ومحاولة فرض أسلوبه الهجومي في المباراة منذ البداية وحتى النهاية.

5. البرج – ​الأخاء​ أهلي عاليه ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يلعب البرج صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة في مباراة قوية للغاية.

وبعد الفوز في مباراة الديربي أمام شباب البرج، يطمح الفريق لتحقيق فوز آخر يجعله يتقدم أكثر في جدول الترتيب أما الأخاء أهلي عاليه فهو يريد تحقيق النقاط الثلاث وعدم الإبتعاد أكثر عن صدارة جدول الترتيب.

ومع المدرب فؤاد حجازي، يبدو البرج فريقا منضبطا ويحاول اللعب الهجومي إنما من دون اندفاع زائد نحو الأمام ولا يمنح الخصم عادة أي مساحات كبيرة في الخلف أما الأخاء أهلي عاليه مع المدرب فادي الكاخي، فهو يقدم كرة قدم منضبطة تقوم على أسلوب السهل الممتنع ولدى الفريق القدرة على التحرك الهجومي عبر طرفي الملعب لكن عليه الإنتباه في الشق الدفاعي خاصة في الهجمات العكسية التي يشنها لاعبو الخصم والتي عادة ما تزعجه كثيرا.

6. ​النجمة​ – ​الأنصار​ ( الأحد الساعة 4.05 بتوقيت بيروت ):

يلعب النجمة صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة مع الأنصار صاحب المركز الأول برصيد 18 نقطة في ديربي الكرة اللبنانية وقمة هذه الجولة. ويأمل النجمة في الخروج بالنقاط الثلاث وذلك من أجل خطف الصدارة من الأنصار أما الأخير فيعلم بأن فوزه سيكون خطوة كبيرة لإبعاد النجمة عن المنافسة.

ومع مدرب النجمة موسى حجيج، يلعب الفريق بانضباط دفاعي كبير حيث لم تتلق شباك الفريق إلا 3 أهداف مع وجود لاعبين جيدين للغاية في خط الوسط وخط الهجوم ما يجعل من تشكيلة النجمة متكاملة مع ترابط واضح بين الخطوط الثلاثة أما الأنصار مع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، فهو لديه قوة تهديفية كبيرة ومعدل بلغ تسجيل 3 أهداف في المباراة الواحدة لكن مباراة الديربي تكون بحسابات مختلفة والفريق الأكثر تركيزا أمام المرمى والأقل ارتكابا للأخطاء الدفاعية سيكون صاحب الحظ الأوفر بالفوز.