ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة ​​الدوري الاوروبي​​، حسم نادي ​نابولي​ الايطالي صدارة مجموعته بتعادل مثير وصعب امام ​​ريال سوسييداد​​ وبواقع 1-1 ليخطف صدارة المجموعة ويحسم تأهله للدور المقبل ويرافقه سوسييداد في المركز الثاني بعد خسارة الكمار امام رييكا 2-1.

وخسر روما المتأهل، امام ​سيسكا صوفيا​ 3-1، ورافق الجيالوروسو فريق يونغ بويز الذي هزم كلوب بروج 2-1.

وحقق نادي ​ارسنال​ الانكليزي العلامة الكاملة في المجموعة بستة انتصارات وذلك بعد الفوز امام دوندالك الايرلندي وبواقع 4-2. وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 اللقاء الذي جميع بين نادي مولدي النرويجي ورابيد فيينا النمساوي وحسم مولدي تأهله للدور المقبل بحلوله ثانياً في المجموعة.

وحسم ​باير ليفركوزن​ الالماني صدارة المجموعة بفوزه امام مطارده المباشر ​سلافيا براغ​ التشيكي وبواقع 4-0 وتاهلا سويا.

وحسم نادي ​توتنهام​ هوتسبيرز صدارة المجموعة بفوز ثمين امام خصمه المباشر نادي ​انتويرب​ البلجيكي وبواقع 2-0 وقدم لاعبو السبيرز اداء رائع هجومياً ليحسم المركز الاول في المجموعة وخلفه انتويرب ويتأهلان الى الدور المقبل.

وفي باقي المباريات، فاز ​ميلان​ 1-0 على سبارتا براغ، وتأهل متصدرا الى جانب ليل رغم الخسارة 3-2 امام سيلتك، وحقق نادي فولسفبرغر النمساوي الفوز امام فينورد الهولندي وبواقع 1-0 ليحسم الفريق النمساوي المركز الثاني في المجموعة ويتأهل رفقة دينامو زغرب للدور المقبل.

عربيا، حقق نادي ​الشارقة​ فوزا قاتلا على ضيفه ​الوصل​ بنتيجة 2 - 1 في ختام اليوم الأول من الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي. ورفع الشارقة رصيده إلى 23 نقطة وعزز صدارته لترتيب الدوري فيما تجمد رصيد الوصل عند 12 نقطة، وظل مؤقتاً في المركز التاسع.

في ما يلي ابرز الأحداث الرياضية في 11-12-2020:

- الدوري الالماني
​​فولفسبورغ​​ 21:30 أينتراخت فرانكفورت

-الدوري الإيطالي
​ساسولو​ 21:45 بينيفينتو

- الدوري الاسباني
​ريال بلد الوليد​ 22:00 أوساسونا
الدوري الفرنسي
سانت إتيان 22:00 آنجرز

- الدوري السعودي
العين 14:35 القادسية
الرائد 16:50 الفيصلي
الشباب​ 18:45 الاتحاد.
- الدوري المصري
إنبي 14:30 أسوان
الجيش 17:00 الجونة
الإنتاج الحربي​ 19:30 سيراميكا كليوباترا

- دوري الإمارات العربية المتحدة
حتا 16:00 بني ياس
شباب الاهلي 16:00 الظفرة
الجزيرة 19:00 الوحدة
خورفكان 19:00 كلباء

الدوري الكويتي
خيطان 15:00 العربي
الساحل 17:30 الكويت
كاظمة 17:30 الجهراء

- الفورمولا 1، جائزة ابو ظبي الكبرى على حلبة ياس مارينا
حصة التجارب الحرة الأولى: 11:00 الى 12:30
حصة التجارب الحرة الثانية: 15:00 الى 16:30.

على صعيد اخر، يمكن وصف المواجهة التي جمعت بين أفضل لاعبين في العالم ​ليونيل ميسي​ و​كريستيانو رونالدو​ على هامش لقاء ​برشلونة​ و​يوفنتوس​ في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بالمواجهة "السينمائية" أكثر من كونها تنافسية.
مع هذه المقدمة، يمكن قراءة مقال تحت عنوان: "خاص- رونالدو يرقص على انقاض برشلونة وميسي". اضغط هنا لقراءة المقال.

متفرقات دولية:

- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل لقاء السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري و​نهضة بركان​ المغربي. واعلن الكاف التاجيل في بيان جاء فيه: "نظرا لعدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري حول تنظيم بطولة كأس السوبر بين الأهلي ونهضة بركان قررت اللجنة التنفيذية إقامة كأس السوبر في النصف الأول من 2021".

- حقق الفرنسي زين الدين ​زيدان​ مدرب ​ريال مدريد​ رقما مميزا مع الفريق الملكي بعد الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا.ووصل زيدان إلى الانتصار رقم 150 مع ريال مدريد في جميع المسابقات من اصل 228 مباراة معه وهو ثاني أكثر مدرب تحقيقا للانتصارات في تاريخ الفريق الملكي بعد ميغيل مونيوز الذي حقق 357 انتصارا.

- يقود البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ مدرب ​توتنهام​ الفريق لتحقيق نتائج جيدة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد الانتصارات المتتالية في البريمييرليغ. واكدت شبكة أوبتا للإحصائيات ان مورينيو فاز في 14 من آخر 16 مباراة خاضها على أرضه في الدوري الاوروبي بما في ذلك التصفيات.