كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف النهائي للمنتخبات للعام 2020، حيث حافظت ​بلجيكا​ على الصدارة، للعام الثالث على التوالي، وجاءت فرنسا في المركز الثاني، والبرازيل في المركز الثالث، وإنكلترا في المركز الرابع. بالنسبة ل​لبنان​، جاء المنتخب اللبناني في المركز الـ92 عالميا، والـ13 على صعيد آسيا والـ11 على صعيد العرب. أما عربيا، فكانت الصدارة من نصيب تونس.

على صعيد آخر، اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعب نادي مانشستر يونايتد الفرنسي ​بول بوغبا​ نجح في التوصل الى اتفاق مع المدير الفني للفريق اوليه غونار سولسكاير للخروج من الفريق خلال الفترة القادمة من الميركاتو الشتوي.

​​​​​​​

ونجح نادي ​أولسان هيونداي​ الكوري الجنوبي في بلوغ الدور نصف النهائي بعد فوزه على بكين الصيني 2-0 يوم الخميس على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2020. ونجح نادي ​فيسيل كوبي​ الياباني بالتأهل إلى الدور نصف النهائي في البطولة بعد فوزه على سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وفي الرياضات الميكانيكية، ذكرت صفحة بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، ان ​فريق مرسيدس الالماني​ بطل العالم للصانعين افصح عن أن نجمه السائق ​البريطاني ​لويس هاميلتون​​ سوف يعود الى الحلبة خلال جائزة ​أبوظبي​ الكبرى بعد تعافيه من كورونا.

​​​​​​​

متفرقات دولية ومحلية:

-نشر المدرب الايطالي المخضرم، صاحب الـ81 عاما، ​جيوفاني تراباتوني​، تغريدة مؤثرة عبر حسابه في تويتر، مودعا من خلالها النجم السابق باولو روسي، الذي توفي عن عمر 64 عاما. وقال تراباتوني في تغريدته: "وداعا باولو، اللاعبون لا يجب أن يرحلوا قبل المدرّبين".

-عقدت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة في مقر الإتحاد، وإتخذت عدّة مقررات، كان أبرزها: لا يحق للأندية المشاركة توقيع أكثر من 6 لاعبين لبنانيين من مواليد 1990 وما دون على كشوفاتها في الإتحاد، على أن يشترك 4 لاعبين في المباراة".

-أعلنت شبكة بي إن سبورتس، أن قطر ستستضيف مباراة السوبر الإفريقي وذلك بعد صدور قرار الشهر الماضي بخوضها في القاهرة وستجمع بين ​الأهلي​ المصري و​نهضة بركان​ المغربي.