انتهت الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ل​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، حيث كشفت هوية الفرق الستة عشر التي وصلت للدور الثاني، وتلك التي تأهلت للدوري الأوروبي، وتلك التي ودعت المنافسات الأوروبية.وفي ما يلي ابرز ما شهدته هذه الجولة بشكل مختصر.

  1. الريال ينقذ نفسه

استمر ​بايرن ميونيخ​ في سلسلة اللاهزائم حيث فاز على ​لوكوموتيف موسكو​ 2- صفر ليتصدر مجموعته برصيد 16 نقطة،ورافقه أتلتيكو مدريد الفائز على رد بول سالزبورغ بالنتيجة نفسها، بينما اكتفى الخاسر بحلوله ثالثاً والتأهل إلى الدوري الأوروبي.أما في المجموعة الثانية، فقد تمكن ​ريال مدريد​ من تجنب تذوق كأس الخروج المبكر المر، بعدما تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 2- صفر فتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط وانتقل مع غلادباخ الى الدور الثاني، فيما احتل شاختار المركز الثالث بفارق الأهداف وانتقل الى الدوري الاوروبي.

  1. انتر و​مارسيليا​ خارج اوروبا

استمرت خيبات أمل المدرب ​أنطونيو كونتي​ حيث ودع إنتر ميلانو المنافسات الاوروبية من بابها الضيق بعدما تعادل مع شاختار دونيتسك سلباً، في ضربة كبيرة للفريق الإيطالي. أما في المجموعة الثالثة، فتمكن مانشستر سيتي من الحفاظ على رصيده بدون أي هزيمة وفاز على أولمبيك مارسيليا 3- صفر فودّع الخاسر البطولات الأوروبية،واستفاد أولمبياكوس من هذا الوضع فخسر امام بورتو ولكنه تفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة على مارسيليا وخطف بالتالي بطاقة التأهل للدوري الأوروبي. وخيّب الفريق الفرنسي الآمال المعلقة عليه بعد التطور المهم الذي قدمه في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

  1. جولة مجنونة في المجموعة السادسة

بعد صراع قوي ومثير، تمكن أتالانتا من مرافقة ليفربول إلى الدور الثاني بعدما حسم مباراته ضد أياكس أمستردام بنتيجة 1-صفر ليصل إلى النقطة 11 خلف ليفربول وبفارق نقطتين فقط، فيما اكتفى الفريق الهولندي والذي وصل للمربع الذهبي في النسخة ما قبل الماضية بالمركز الثالث ليحل ضيفا على بطولة الدوري الاوروبي.وشهدت المجموعة السادسة صراعا قويا حسمه في البداية بوروسيا دورتموند وتصدر المجموعة بتخطي زينيت الروسي 2-1 وحقق 13 نقطة في المركز الأول بينما حسم لاتسيو الأمور وتأهل من المركز الثاني بعد معركة قوية مع كلوب بروج انتهت بالتعادل 2-2. والحق يقال أن الفريق البلجيكي قدم مباراة محترمة للغاية أمام الفريق الإيطالي وأضاع فرصا كانت كفيلة بالفوز وخطف المركز الثاني لكن هذا لم يحصل.

​​​​​​​

  1. خسارة برشلونة وصفعة ليونايتد

تابع برشلونة عروضه المخيبة وهذه المرة كان الموعد أوروبيا حيث لم يتوقع أحد أن ينهزم أمام يوفنتوس 3-صفر ما كلفه أيضا خسارة صدارة المجموعة وبالتالي الحصول على قرعة صعبة في الدور الثاني. وفي مواجهة الثنائي ميسي ورونالدو المنتظرة، قدم النجم الأرجنتيني ما يلزم لكن يدا واحدة لم تصفق فيما تمكن رونالدو من تسجيل هدفين من ركلتي جزاء قاد بهما فريقه للفوز وتصدر المجموعة فيما ذهبت البطاقة الثالثة المؤهلة إلى الدوري الاوروبي لدينامو كييف بعدما تخطى خصمه فيرينكفاروس 1-صفر. أما في المجموعة الثامنة، فأقصى آر بي لايبزيغ مانشستر يونايتد مرسلا إياه للدوري الاوروبي بعد فوز مثير 3-2، ليعمق جراحات الشياطين الحمر ويزيد من مشاكله.

  1. مشكلة العنصرية

دخلت مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التاريخ إنما من باب ضيق للغاية ألا وهو العنصرية حيث توقفت المباراة بعد 13 دقيقة على بدايتها عقب استعمال الحكم الرابع تعبيراً عنصرياً تجاه مساعد مدرب باشاك "ويبو"، لينسحب الفريق التركي وينضم إليه الفريق الفرنسي. وارجأ الاتحاد الأوروبي المباراة الى اليوم التالي مع تغيير طاقم التحكيم كليا إضافة لفتح تحقيق مفصل فيما حصل. وبعد هذه الحادثة التي رفضها جميع من يعمل في مجال كرة القدم، استكملت المباراة ونجح الفريق الباريسي في تحقيق فوز كبير 5-1 كان كافيا له من أجل ضمان صدارة المجموعة الثامنة عقب وصول رصيده إلى النقطة 12 متقدما بفارق المواجهات المباشرة على لايبزيغ.