حقق ​ريال مدريد​ فوزا مهما على ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ 2-صفر وتأهلا سويا عن المجموعة الثانية في دوري ابطال اوروبا الى الدور الثاني.

الشوط الأول:

بدأ المدرب زين الدين زيدان المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​بنزيما​، رودريغو وفينيسيوس جونيور في خط الهجوم، حيث اعتمد الضغط العالي بهدف حصر تحركات غلادباخ. في المقابل، اعتمد المدرب ​ماركو روز​ على اسلوب 4-2-3-1 مع إمبولو كرأس حربة صريح. ولكن، بعد مرور 9 دقائق فقط، تمكن كريم بنزيما من تسجيل الهدف الاول لفريقه، فحاول الفريق الالماني استيعاب الوضع والتحرك عبر طرفي الملعب، واضاغ إمبولو أضاع كرة سهلة. لم تفلح محاولات غلادباخ لتخفيف زخم الريال، فاستمر في مسعاه الهجومي ليقتنص بنزيما هدفاً ثانياً بعد نصف ساعة من عمر اللقاء. وعلى عكس المباريات الاخرى، لفت الاداء الدفاعي للريال الذي سمح للهجوم في القيام بدوره كاملاً، وحصل الملكي على العديد من الفرص الخطيرة دون ان يتوفق، فيما جهد الالمان للذود عن مرماهم.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، حاول روز التدخل فأخرج ويندت وإمبولو وأدخل مكانهما ​لازارو​ وزكريا بهدف تنشيط العمق الهجومي وايجاد حل للقغرات الكبيرة على الجهة اليسرى، ولكن براعة خط وسط الملكي وفي مقدمتهم كروس و​مودريتش​ صنع الفارق مع غياب تام للفريق الألماني عن تهديد مرمى الريال، فتقوقع في منطقته للدفاع ومنع زيادة اهداف الريال. استمر زيدان في خطته واخرج جونيور ورودريغو لصالح أسينسيو وكالفو من أجل الإستمرار بالنسق الهجومي العالي. وبدت الأمور في آخر 10 دقائق تحت سيطرة مطلقة للاعبي الفريق الإسباني مقابل استسلام شبه تام للفريق الخصم .

ملاحظات عامة:

1-لم يقدم الفريق الألماني أي شيئ يذكر خلال هذه المواجهة باستثناء الفرصة الوحيدة في الشوط الأول. وكان غائبا عن الصورة الهجومية مع عجز تام عن مقارعة الريال خاصة في وسط الملعب. والحق بقال بأنه لولا تألق حارس مرماه ​يان سومر​ والذي تصدى لأكثر من كرة خطرة، لكانت النتيجة كارثية، وما يعزي غلادباخ انه تأهل الى الدور التالي برفقة الريال.

2-يحسب لزيدان انه غامر بالاعتماد على الاداء الدفاعي، خصوصاً بعد معاناة كبيرة شهدها الفريق. كما انه استمر في الضغط الهجومي حتى بعد تقدمه بهدفين، وقد ساعد الاداء الكبير لخط الوسط في تسهيل مهمة الملكي، ويجب الإشادة بثلاثي خط الوسط الذي قام بدوره كاملاً في الربط بين خطي الدفاع والهجوم ليكون الإنتصار مستحقا.