إعتبر مدرب ​توتنهام​ ​جوزيه مورينيو​ أن وجود مانشستر يونايتد في ​الدوري الأوروبي​ سيزيد الجودة للمنافسة مشيراً إلى أن الأمر من وجهة نظره غير عادل.

وأوضح مورينيو: "بالطبع أصبح مانشستر يونايتد الآن أحد أفضل المرشحين للفوز بلقب الدوري الأوروبي، الفرق التي تخرج من دوري أبطال أوروبا هي قوية دائماً".

وأضاف: "عادة لا تنتمي تلك الفرق إلى مستوى الدوري الأوروبي، يونايتد أحد أفضل الفرق، كانت مجموعتهم صعبة للغاية، كنا نعلم ذلك، لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لأي فريق منهم، كنا نعلم أن فريقاً كبيراً من تلك المجموعة سينضم إلينا في الدوري الأوروبي".

وتابع: "هذا يضع المزيد من الجودة للمنافسة، عندما يكون لديك ثمانية فرق جديدة في الدوري الأوروبي، فرق تنتمي إلى مستوى آخر، فإن مستوى المنافسة سيتحسن بالطبع، ولكن من وجهة النظر الرياضية هو أمر غير عادل، كون الفريق الذي لا ينجح في بطولة ويشارك في بطولة أخرى هو أمر غير عادل".

وختم مورينيو: "تخيل أن يكون الفريق الثالث في الدوري الأوروبي يتجه إلى مسابقة أخرى على سبيل المثال في التسلسل الهرمي لكرة القدم الأوروبية، إنه مجرد مبدأ في كرة القدم، عندما لا ننجح لسبب ما، المفترض أن تحاول مجدداً الموسم المقبل، ولكن هذا هو الحال وليست مشكلة".

بتصرف – محمد قصير