تستكمل اليوم الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أجل التعرف نهائيا على هوية الستة عشر فريقا التي ستصل إلى الدور الثاني، من سيتصدر المجموعات، من سيكون وصيفا ومن سيتأهل لليوروباليغ حيث سيكون هناك في سهرة الأربعاء مبارتين من العيار الثقيل لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

· إنتر ميلانو الإيطالي – ​شاختار​ دونيتسك الأوكراني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المجموعة الثانية ):

يستقبل إنتر ميلانو صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط شاختار دونيتسك صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط في مباراة لا تحمل القسمة أبدا على اثنين.

ويأمل إنتر ميلانو في تحقيق الفوز وعدم انتهاء مواجهة ​ريال مدريد​ و​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بالتعادل كي يتأهل إلى الدور الثاني بينما هناك عدة سيناريوهات لتأهل شاختار لكن فوزه سيكون العنصر الحاسم له كي يتأهل.

ومع المدرب أنتونيو ​كونتي​، يلعب إنتر ميلانو بالرسم التكتيكي 3-5-2 وسيسعى إلى اللعب بشراسة هجومية مع الضغط في خط وسط الملعب ومحاولة إيجاد الأسلوب الهجومي المناسب منذ البداية خاصة أن الفريق لديه عناصر جيدة في كافة الخطوط الثلاثة وهي قادرة بكل تأكيد على صناعة الفارق أما شاختار مع المدرب ​لويس كاسترو​ فهو يفضل دائما اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ما يعطي الفريق توازنا تكتيكيا كبيرا وأكثر ما يميز الفريق الأوكراني هو الإنضباط في خطي الدفاع والوسط بجانب السرعة الكبيرة في التحول من الدفاع إلى الهجوم بوجود لاعبين مهاريين يجيدون التصرف في الخط الأمامي ما سيصعب من مهمة إنتر ميلانو بكل تأكيد.

· ريال مدريد الإسباني - بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المجموعة الثانية ):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط مع بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر برصيد 8 نقاط في مباراة حاسمة من أجل التأهل.

ويعلم ريال مدريد ومدربه زين الدين ​زيدان​ بأن هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة له من أجل التأهل والحفاظ على ماء الوجه أما بوروسيا مونشنغلادباخ فنقطة واحدة من هذه المواجهة ستكون كافية له من أجل التأهل إلى الدور الثاني.

ومع المدرب زين الدين زيدان، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 سيحاول منذ البداية فرض أسلوبه الهجومي لكن عليه الإنتباه إلى أمرين، الأول هو استغلال الفرص الهجومية أمام المرمى وثانيها هو التركيز الدفاعي وعدم منح المنافس أي هدايا دفاعية جاهزة أما بوروسيا مونشنغلادباخ فهو يلعب مع مدربه ​ماركو روز​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويظهر انضباطا تكتيكيا كبيرا ويعلم بأن لعب مواجهة مفتوحة أمام فريق بحجم الريال سيكون خاطئا وبالتالي اللعب بهدوء وإغلاق المنافذ الدفاعية مع الإنتشار الجيد في خط الوسط ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة التي يجيدها من أجل ضرب مدافعي الريال في العمق ومحاولة تحقيق المطلوب في النهاية.