أعلن رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ​محمد خلفان الرميثي​ استقالته من منصبه دون ذكر الأسباب التي دعته إلى اتخاذ هذا القرار.
تأتي استقالة الرميثي بعد فشل منتخب الإمارات في التأهل إلى الدور الرابع الحاسم من تصفيات مونديال 2014، وتقلص حظوظ المنتخب الأولمبي في الوصول إلى اولمبياد لندن 2012.
وكانت بعض الأصوات خرجت لتدعو الاتحاد الإماراتي الذي تنتهي ولايته في ايار المقبل إلى الإستقالة بعد تعرض منتخب الإمارات لخمس هزائم متتالية في تصفيات مونديال 2014 واحتلاله للمركز الأخير في مجموعته بدون رصيد.
وجاء في الرسالة التي وجهها الرميثي للأمانة العامة لاتحاد كرة القدم: "أتقدم باستقالتي من رئاسة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وهذه الإستقالة نابعة من قناعتي الشخصية دون تأثير أو ضغط من جهة، ولا أخفي عليكم سراً بأنني سبق وتقدمت باستقالتي أكثر من مرة للشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد وكان آخرها في أيلول/سبتمبر 2011 الماضي عقب الخسارة المفاجئة والمؤلمة للمنتخب الوطني أمام نظيره المنتخب اللبناني الشقيق 1-3 في بيروت".
وذكرت مصادر صحفية إماراتية أن يوسف السركال نائب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم من بين أبرز الأسماء المطروحة للعودة لرئاسة الاتحاد الإماراتي.