بعد فترة توقف قاربت الشهر بسبب فيروس الكورونا والإغلاق العام الذي تسبب به، تعود الحياة إلى كرة القدم اللبنانية من بوابة الجولة السابعة والتي تحمل ست مباريات مثيرة سنتعرف على أبرز ما تحمله في هذا التقرير.

1-طرابلس​ – ​الأخاء أهلي عاليه( الثلاثاء الساعة 14.05 بتوقيت بيروت / ملعب طرابلس البلدي ):

يلعب طرابلس صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة في مباراة يأمل فيها الاول في متابعة سلسلة نتائجه الإيجابية، بينما يرغب الأخاء في العودة من طرابلس بالنقاط الثلاث. ويقدم طرابلس كرة قدم منضبطة وسيسعى إلى اللعب بهدوء ومحاولة استيعاب ضغط الأخاء الذي يمتلك القدرة على التماسك مع ممارسة ضغوط على الدفاع الطرابلسي لاجباره على ارتكاب اخطاء يستفيد منها لخطف نقاط المباراة.

2-الأنصار​ – ​السلام زغرتا​ (الثلاثاء الساعة 14.05 بتوقيت بيروت / ملعب المرداشية - زغرتا ):

يواجه الأنصار المتصدر برصيد 15 نقطة، السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. سيجهد السلام لكسر كل التوقعات بعودة الانصار بنقاط المباراة كاملة من زغرتا، واثبات نفسه بأنه قادر على مقارعة الفرق الكبيرة في الدوري. ويمتاز الانصار هذا الموسم بتقديم كرة قدم هجومية حيث سجل 15 هدفا في 6 مباريات (بمعدل تهديفي وصل إلى 2،5 هدف في المباراة الواحدة) مع أسلحة هجومية فاعلة. أما السلام فلا بديل عن تقوية خطه الدفاعي وتضييق المساحات في الخلف مع عدم ارتكاب أي هفوة ثم السعي لاعتماد سلاح الهجمات المرتدة ومحاولة استغلال المساحات التي قد يتركها لاعبو الانصار.

3-النجمة​ – ​التضامن​ صور (الثلاثاء الساعة 14.05 بتوقيت بيروت / ملعب صور البلدي ):

يخوض النجمة صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة مباراة ضد التضامن صور صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط. كلا الفريقين بحاجة الى الفوز لاسباب مختلفة،النجمة للاستمرار في المنافسة على المراكز المتقدمة، والتضامن للابتعاد عن المراكز الاخيرة. يملك النجمة خط وسط قوي ولاعبين يمتازون روح الشباب وعنصر الخبرة الى جانب بدلاء من مستوى عال. أما التضامن فيملك تشكيلة شابة لكنها عانت في الفترة الأولى من الدوري من مشكلة التهديف، وعليه تعزيز دفاعاته أومحاولة ابطاء اندفاع النجمة قدر الإمكان.

4-ال​شباب الغازية​ – ​الصفاء( الثلاثاء الساعة 14.05 بتوقيت بيروت / ملعب ​العهد​ ):

يواجه شباب الغازية صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط، الصفاء صاحب المركز الثامن برصيد 7 نقاط في مباراة لن تكون سهلة لكلا الفريقين. وسيكافح الغازية لكسب النقاط الثلاث والابتعاد عن قاع الترتيب، أما الصفاء فهدفه الدخول الى نادي الفرق الاولى. يلعب الغازية بمجموعة من اللاعبين الشباب مع معاناة واضحة في الشق الهجومي حيث لم يسجل سوى هدفين فقط، وهذا أمر يجب أن يتغير بشكل فوري. أما الصفاء الذي يخوض أولى مبارياته تحت قيادة محمد الدقة، فيريد فرض أسلوبه والضغط على خط الوسط وإجبار الغازية على العودة للخلف.

5-العهد – ​شباب الساحل( الثلاثاء الساعة 16.05 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):

يلعب العهد صاحب المركز السادس برصيد 8 نقاط، مع شباب الساحل صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة في مباراة قوية ضمن هذه المرحلة. ويقع عبء المباراة على العهد الذي سيسعى للفوز لاثبات نفسه مجدداً كمنافس شرس على اللقب. أما شباب الساحل فقدم بداية مميزة للغاية ويطمح الى إكمالها بكل تأكيد. وسيعمد الساحل الى التقيد بمعادلة الفريق المنضبط دفاعيا مع انتشار جيد في وسط الملعب والترابط بين الخطوط من أجل تعطيل أسلوب لعب العهد الذي من النفترض ان يكون قد حسن اداءه خلال فترة التوقف القسري.

6-شباب ​البرج​ – البرج( الأربعاء الساعة 16.05 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):

يواجه ​شباب البرج​ صاحب المركز الخامس برصيد 8 نقاط البرج صاحب المركز التاسع برصيد 6 نقاط في ديربي البرج القوي والمنتظر. ويأمل شباب البرج في الإستمرار بسلسلة النتائج الإيجابية فيما يأمل البرج أن تكون مباراة الديربي الإنطلاقة الحقيقية له. يلعب شباب البرج بذهنية دفاعية واضحة مع الضغط على وسط الملعب. أما البرج فيعاني في الشق الدفاعي حيث تتلقى شباك الفريق أهدافا سهلة، وفي حال نجح الفريق في التركيز الدفاعي بشكل أكبر والتحرك بشكل أسرع هجوميا سيكون خطرا للغاية.