قرر نادي ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ المشارك في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ اغلاق مقره التدريبي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك لإجراء المزيد من الفحوصات للموظفين والعاملين واللاعبين وتعقيم المرفق.

وفي حديث ل​نيل أولشي​ المدير العام للنادي قال فيه: "على مدى الايام الأربعة الأخيرة، ظهرت ثلاث نتائج ايجابية بكوفيد-19" في صفوف النادي، من دون ذكر الأسماء أو تحديد إذا كانوا من اللاعبين أو العاملين.

وتابع: "حرصاً منا على الجميع، بعد استكمال تتبع المخالطين، سنقوم بإغلاق مرفق التدريب اليوم من أجل عمليات التنظيف في الوقت الذي سنجري فيه الفحوصات".

وينطلق الموسم الجديد من الدوري في 22 من الشهر الحالي، ومع استمرار تفشي "كوفيد-19"، سيغيب الجمهور عن المدرجات في مستهله لكن الأندية ستلعب على أرضها عوضاً عن التجمع في مكان واحد كما حصل في "فقاعة" أورلاندو بعد استئنتاف الموسم الماضي.

وتم الاتفاق على خوض كل فريق 72 مباراة في الموسم المنتظم بدلاً من 82، وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الاقصائية في أيار/مايو والدور النهائي في تموز/يوليو، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 تموز/يوليو - 8 آب/أغسطس).

وسيلعب كل فريق ثلاث مباريات ضد كل من منافسيه في نفس المنطقة، مقابل مباراتين ضد كل من منافسيه في المنطقة الأخرى (شرقية أو غربية).