ضمن منافسات الأسبوع 11 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، حقق ليفربول فوزا كبيرا على حساب وولفرهامبتون بنتيجة 4-0 على ملعب أنفيلد، ليصبح برصيده 24 نقطة نفس عدد نقاط ​توتنهام​ المتصدر. وسجل أهداف الريدز كلّ من محمد صلاح، ​جورجينو فينالدوم​، جويل ماتيب ونيلسون سيميدو بالخطأ في مرمى فريقه.

وضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الايطالي، واصل ​ميلان​ عروضه القوية، وحقق فوزا مهما على سامبدوريا بنتيجة 2-1 معززا صدارته رغم غياب ​زلاتان إبراهيموفيتش​ للاصابة.

وفي الدوري الاسباني، وضمن منافسات ​الجولة 12​​، سقط فريق ريال ​سوسييداد​ بفخ التعادل السلبي بنتيجة 0-0 امام مضيفه ديبورتيفو ​الافيس​ في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب مينديزوروزا، ليرفض رجال المدرب ايمانويل الغواسيل فرصة استعادة الصدارة من اتلتيكو مدريد

وفي الدوري الفرنسي، وضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات ​​​ حقق فريق ​ليون​ الانتصار المستحق خارج الديار بنتيجة 3 - 1 امام مضيفه فريق ميتز.

عربيا، إستطاع اتحاد جدة أن يحقق الفوز على مستضيفه الوحدة بنتيجة هدفين مقابل هدف، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم. ونجح اتحاد جدة بهذا الإنتصار ان يرفع رصيده إلى 12 نقطة، إستطاع أن يعتلي بها مؤقتا للمركز الرابع، بينما تجمد الوحدة عند 6 نقاط، في المركز الرابع عشر.

وفي الرياضات الميكانيكية، عبر سائق فريق راسينغ بوينت سيرجيو بيريز عن سعادته الكبيرة عقب حسمه السباق الاول التاريخي له ولفريقه ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، وذلك في جائزة الصخير الكبرى بالبحرين، وقال بيريز:" أنا عاجز عن الكلام. لقد إستغرق الأمر عشرة سنوات للفوز بسباق فورمولا وان. اَمل أنني لا أعيش حُلماً".

على صعيد متصل، ‏تعرض تشارل لوكلير سائق فيراري لعقوبة التراجع ثلاثة مراكز للخلف في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة المقبلة والاخيرة، وذلك بسبب المخاطرة في إفتتاحية جائزة الصُخير الكبرى. والذي على إثره إنسحب من السباق ومعه ​ماكس فرستابن​.

وتستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية والعربية بالاضافة الى ​دوري ابطال آسيا​ في عالم كرة القدم لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

دوري ابطال آسيا :

فيسيل كوبي اليابان – شنغهاي الصين الساعة 12:00

يوكوهاما اف مارينوس اليابان – سوون سامسونغ بلووينغز كوريا الجنوبية الساعة 16:00

​الدوري الانكليزي​ :

برايتون – ساوثهامبتون الساعة 22:00

​الدوري الاسباني​ :

ايبار – فالنسيا الساعة 22:00

​الدوري الايطالي​ :

فيورنتينا​ – جنوى الساعة 21:45

​الدوري الالماني​ :

هوفنهايم – اوغسبورغ الساعة 21:30
.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري السعودي​ :

الفتح – ابها الساعة 16:30

الرائد – الهلال الساعة 16:50

النصر – الاتفاق الساعة 18:45

​الدوري الكويتي​ :

التضامن – الساحل الساعة 15:00

الجهراء – الكويت الساعة 15:00

خيطان – الصليبيخات الساعة 17:30

العربي – السالمية الساعة 17:30

​الدوري العراقي​ :

الديوانية – الطلبة الساعة 13:00

الكهرباء – امانة بغداد الساعة 13:00

الصناعات الكهربائية – الميناء الساعة 13:00

نفط الوسط – النفط الساعة 15:15.

وستقام اليوم بتمام الساعة السابعة بتوقيت بيروت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي تضم 55 منتخبا من القارة العجوز.


متفرقات دولية ومحلية:

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً تؤكد انتقال اللاعب الشاب المتألق غابريل صليبي الى صفوف فريق هوبس.

-بعد التسجيل أمام سامبدوريا، تمكّن ميلان لأول مرة في تاريخه من التسجيل للمرة الثلاثين على التوالي في الدوري الايطالي خلال 30 مباراة متتالية.

- ينوي رونالد ​كومان​ مدرب فريق ​​برشلونة​​ الإسباني المراهنة على الخطة البديلة، وذلك خلال مباراة الفريق في الجولة الاخيرة من ​دوري الابطال​ امام ​يوفنتوس​ الايطالي من أجل محاولة الوصول للتشكيلة الأمثل للمباريات المقبلة من خلال اراحة اللاعبين الأساسيين.