ضمن منافسات ​الجولة 10​ من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم، حقق فريق ​باير ليفركوزن​ فوزاً ساحقاً على نظيره ​شالكه​ بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب فيلتينس ارينا، ليقلص ليفركوزن الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر الى نقطة واحدة، في حين تكبد شالكه خسارة جديدة.

وبهذا الفوز المهم، رفع ليفركوزن رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد شالكه في المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

وبالعودة الى اجواء الشوط الاول من المباراة، نجح باير ليفركوزن في بسط سيطرته وسط غياب تام للاعبي الازرق الملكي الذي سدد فقط مرتين على مرمى ليفركوزن، وشهدت الدقيقة 10 من عمر الشوط، تسجيل هدف التقدم لليفركوزن عن طريق ماليك تياو خطأ في مرماه، ليتقدم ليفركوزن 1-0، ولم يشهد بعدها الشوط اي فرصة اخرى، لينتهي 1-0.

وفي الشوط الثاني، واصل ليفركوزن ضغطه على مرمى شالكه من اجل مضاعفة النتيجة، لكن بدوره قام مدرب الازرق الملكي باجراء تبديلات من اجل تنشيط الخط الهجومي للفريق، وفي الدقيقة 67 اضافة جوليان باومغارتلينغر الهدف الثاني لليفركوزن بعد تمريرة حاسمة من بايلي، وفي الدقيقة 72 اضاع فريق شالكه ركلة جزاء، لكن رد ليفركوزن جاء سريعاً حيث سجل الهدف الثالث عبر باتريك شيك، لتصعب الامور كثيراً على الازرق الملكي، ولم يشهد الوقت بدل ضائع اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0.