ضمن منافسات ​الجولة 12​ من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، حقق ​ريال بيتيس​ فوزاً على مضيفه ​اوساسونا​ بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب آل سادار، ليعود ابناء المدرب بيليغريني الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية، في حين يواصل اوساسونا اهدار النقاط.

وبهذا الفوز المهم، رفع ريال بيتيس رصيده الى 15 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد اوساسونا عند النقطة 11 في المركز 11.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول متقارباً بين الفريقين، الا ان الكفة كانت لصالح ابناء المدرب بيليغريني، الا ان الفريق لم يستغل الفرص التي سنحت، ومن جانبه حاول اوساسونا استغلال التقدم الهجومي لبيتيس، لكنه ايضاً فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الشوط الثاني، واصل بيتيس ضغطه على مرمى اوساسونا الذي قام بدوره باجراء تبديلات من اجل تنشيط الخط الهجومي للفريق، وفي الدقيقة 76 نجح البديل بورخا ايغليسياس من تسجيل هدف التقدم لبيتيس بعد تمريرة حاسمة من رويبال ليمنح التقدم لفريقه 1-0، وبعدها حصل اوساسونا على فرصة الا ان التكتل الدفاعي لبيتيس نجح في احباطها، وفي الوقت بدل الضائع، ضاعف سيدني النتيجة للنادي الاندلسي بعد تمريرة من النجم الفرنسي فقير، لتنتهي المباراة بفوز بيتيس على اوساسونا 2-0.