تلقى ​​اتلتيك بلباو​​ الخسارة الثانية في معقله هذا الموسم بسقوطه 0-2 أمام ​​سلتا فيغو​​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب سان ماميس ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.

وتخطى نادي ​مارسيليا​ مضيفه نادي نيم اولمبيك بنتيجة 2 – 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لسحاب الجولة 13 من البطولة المحلية.

وحسم نادي ​​هيرتا برلي​ن​ ديربي مدينة برلين وهزم منافسه ​يونيون برلين​ بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة العاشرة من البطولة المحلية.

على صعيد اخر، شرح الرئيس المؤقت لنادي ​​برشلونة​​، ​كارليس توسكيتس​، تصريحاته المثيرة للجدل حول تأييده بيع قائد البلاوغرانا ​ليونيل ميسي​ في الصيف الماضي. وصرح توسكيتس لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لم أقل أبداً أنني كنت سأبيع ميسي، قلت إن رحيله سيكون مفيداً للنادي من الناحية الاقتصادية إذا لزم الأمر، سأشرح لكومان أنهم أخطأوا في ترجمة تصريحاتي".

عربيا، توج مدرب نادي ​الهلال​ السعودي، الروماني ​​رازفان لوشيسكو​​ بجائزة أفضل مدرب في ​الدوري السعودي​ لكرة القدم عن شهر تشرين الثاني الماضي. وأحرز حارس مرمى نادي العين أمين بخاري جائزة أفضل حارس. كما حصل مدافع النصر، عبد الإله العمري على جائزة أفضل لاعب صاعد في الشهر الماضي.
اما جائزة افضل لاعب فجاءت من نصيب السوري عمر السومة.

على صعيد اخر، حسم نادي ​المقاولون العرب​ المصري تاهله إلى دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد تجديد فوزه على أرتا سولار الجيبوتي في الدور التمهيدي للمسابقة.

وفي الرياضات الميكانيكية، انهى البريطاني الشاب ​جورج راسل​ سائق فريق ​مرسيدس​ ​التجارب الحرة الثانية​ ل​جائزة الصخير الكبرى​ متفوقاً على ​ماكس فرستابن​. وسجل راسل اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 54.713 متقدماً بفارق 0.128 على سائق ريد بول ماكس ​فيرستابن​ الذي حل في المركز الثاني

وفي المصارعة، وفي أعقاب هجوم الكرسي الوحشي الأسبوع الماضي على ​جاي أوسو​ والإعلان عن تحدي بطل يونيفرسال ​رومان راينز​ في مباراة طاولات وسلالم وكراسي في WWE TLC، اتحد ​كيفن أوينز​ مع أويتس ضد رومان راينز وجاي اوسو ضمن منافسات عرض سماك داون. لفترة وجيزة بدت المباراة كأنها ستكون 2 ضد 1 عندما لم يظهر راينز في بدايتها، وربما ترك اوسو لمواجهة عواقب أفعاله من قبل. لكن سرعان ما انضم راينز إلى القتال وشن هجومًا هائلًا على اوتيس جعله غير قادر على مواصلة المباراة.ومع ذلك استمر أوينز في وضع 2 ضد 1. ثم في اللحظات الأخيرة عندما بدا أن أوينز قد يفوز دخل راينز فجأة إلى الحلبة ونفّذ عليه حركة مقصلة وهذا ادى الى إنتهاء المباراة بنتيجة عدم الأهلية. ومع ذلك أطلق راينز واوسو العنان لهجوم وحشي على اوينز بعد المباراة بضربه بالكرسي. ولكن قبل أن تنتهي الأمور أدار راينز كرسيه على ابن عمه، وكشف عن العواقب الحقيقية لمن يتحداه في عائلته. وفي النهاية وقف راينز بمفرده مهيمنًا ومستعدًا لـ WWE TLC.

وتستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية والعربية في عالم كرة القدم كما يقام تجارب سباق البحرين الثاني للفورمولا وان لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

​كأس مصر​ :

​الاهلي​ – طلائع الجيش الساعة 20:00.

الدوري الانكليزي:
بيرنلي - ايفرتون الساعة 14:30

مانشستر سيتي – فولهام الساعة 17:00

وست هام يونايتد – مانشستر يونايتد الساعة 19:30

تشيلسي - ليدز يونايتد الساعة 22:00

​الدوري الاسباني​ :
ليفانتي – خيتافي لساعة 15:00

اشبيلية– ريال مدريد الساعة 17:15

اتلتيكو مدريد – بلد الوليد الساعة 19:30

قادش – برشلونة الساعة 22:00

​الدوري الايطالي​ :

سبيزيا لانسيو الساعة 16:00

تورينو – يوفنتوس الساعة 19:00

انتر ميلانو – بولونيا الساعة 21:45

الدوري الالماني​ :

بوروسيا دورتموند – اينتراخت فرانكفورت الساعة 16:30

فرايبورغ – بوروسيا مونشنغلادباخ الساعة 16:30

كولن – فولفسبورغ الساعة 16:30

ارمينيا بيليفيلد – ماينز الساعة 16:30

لايبزيغ – بايرن ميونيخ الساعة 19:30

​الدوري الفرنسي​ :

رين – لانس الساعة 18:00

باريس سان جيرمان – مونبلييه الساعة 22:00.

سباق البحرين الثاني للفورمولا :

التجارب الحُرّة الثالثة الساعة 16:00

التجارب التأهيليّة الساعة 19:00

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري السعودي​ :

ضمك – الاهلي الساعة 14:35

الباطن – التعاون الساعة 16:35

الفيصلي – العين الساعة 16:45

​الدوري الاردني​ :

الوحدات – شباب العقبة الساعة 16:00

الرمثا – معان الساعة 17:30.


متفرقات دولية:

- أكد مدير العلاقات المؤسسية في ​برشلونة​ ​​غويليرمو آمور​​ أن إستمرار ​ليونيل ميسي​ مع البلاوغرانا قرار بيد الأرجنتيني.

- اعلن نادي ​فيورنتينا​ الايطالي شفاء مدربه تشيزاري ​برانديلي​ من ​فيروس كورونا​ الذي كان قد عانى منه منذ فترة.

- أشار رئيس ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​، ​جياني إنفانتينو​ إلى أنه لا يوجد ما يلزم البطولات الكروية بإستخدام ​تقنية الفيديو​ في ظل الانتقادات التي تطالها في الفترة الماضية، قائلا في سياق حديثة: لا يوجد أي التزام على البطولات باستخدام التكنولوجيا إذا لم يرغبوا في ذلك".