كشف النجم الألماني السابق، ​لوتار ماتيوس​، أن أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو أرماندو ​مارادونا​، عرض عليه حقيبة من المال عام 1986، من أجل إقناعه بالمجيء إلى نابولي واللعب سويا مع البارتينوبي، لكنه رفض وقتها مفضلا البقاء في بايرن ميونيخ.

نبقى مع الأخبار المتعلقة بمارادونا، حيث كشفت عائلة المدرب واللاعب السابق ​كارلوس بيلاردو​، أنها لم تخبره بعد بوفاة دييغو، حيث يعاني من حالة صحيّة صعبة، وتخشى عليه من إبلاغه بخبر وفاة دييغو نظرا لوضعه الصعب.

على صعيد اخر، أعلن نادي ​​يوفنتوس​​ الإيطالي، أن مديره الرياضي فابيو ​​باراتيتشي​​ يخضع لتحقيق جنائي، وذلك بسبب قضية حصول ​سواريز​ على الجنسية الإيطالية خلال اجراء فحص اللغة الايطالية في بيروجيا حيث تبين انه حصل مسبقا على الاسئلة. وأشارت شبكة "سبورت ميديا سيت" إلى أن المخاطر التي يواجهها البيانكونيرو حال ثبوت إدانته، تتراوح من غرامة مالية إلى الهبوط من دوري الدرجة الثانية الإيطالية.

وبعد وفاة اللاعب اللبناني الشاب ​محمد فحص​ صاحب الـ22 إثر تعرضة لأزمة قلبية، تواصلت صحيفة السبورت الإلكترونية مع الاخصائية في امراض القلب الدكتورة ​كلود سمعان​، الذي أكدت أن اسباب الموت المفاجئ بشكل عام، تعود الى وجود مشاكل في القلب وغالبيتها تكون بسبب علة في كهرباء القلب وهي بالتالي الاكثر شيوعاً بين الشباب. كما أشارت إلى ان الى انه من الممكن الكشف عن الاصابة بأي من هذه الاصابات عبر الفحوصات التي تبدأ بالتخطيط العادي للقلب، يليه صورة صوتية في حال وجود اي شكوك حول الاصابة، وتنتهي بصورة الرنين المغناطيسي، حيث يجري بعدها التعامل مع كل حالة من الحالات على حدة.

وفي دوري ابطال اسيا، تمكّن نادي ​سوون سامسونغ بلو وينغز​ الكوري الجنوبي من التأهل إلى الدور الثاني​، بعد فوزه على ​فيسيل كوبي​ الياباني المتصدر بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ليتاهلا سويا.

وإكتسح المنتخب القطري ضيفه منتخب ​​بنغلاديش​​ 5-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن مواجهات المجموعة الخامسة من ​التصفيات الآسيوية المزدوجة​ المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وفي كرة المضرب، تعرض لاعب التنس الأوكراني ستانيسلاف بوبلافسكي لعقوبة الحرمان من ممارسة اللعبة مدى الحياة، وذلك بعدما ثبت التحقيق مشاركته "مرات عديدة" في أنشطة تتعلق بالتلاعب بالمباريات بين 2015 و2019.

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدر البريطاني الشاب ​​جورج راسل​​ سائق فريق ​مرسيدس​ ​التجارب الحرة الاولى​ ل​جائزة الصخير الكبرى​ متفوقاً على ثنائي فريق ريد بول.

متفرقات دولية:

-إختير كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أفضل لاعب في الدوري الايطالي عن شهر تشرين الثاني/ديسمبر.

-مرة جديدة وخلال ثلاثة اشهر يتعرض الدولي الجزائري أندي ديلور مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي لفيروس كورونا المستجد الذي سيغيب عن المشاركة مع فريقه في مواجهة باريس سان جيرمان في الليغ 1.

- احتل بطل WWE السابق ​ذا غرايت كالي​ عناوين الصحف في الهند هذا الأسبوع بعد انضمامه إلى احتجاجات المزارعين على حدود تيغري يوم الثلاثاء.

- اختير اوليفييه جيرو افضل لاعب في دوري ابطال اوروبا عن الجولة الخامسة بعد رباعيته في شباك اشبيلية.