ضمن فعاليات الجولة الخامسة من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​، حقق نادي ​ال​ميلان​​ الايطالي فوزاً مثيراً امام ​سلتيك​ الاسكتلندي وبواقع 4-2. وكان الميلان متأخراً بهدفين قبل ان يقلب الطاولة رأساً على عقب وبهذا الفوز عزز الميلان وصافته في المجموعة. وفي نفس المجموعة، حسم ليل التأهل مع ميلان بعد الفوز على سبارتا براغ 2-1.

وتاهل ​سبورتينغ براغا​ البرتغالي بالفوز على ايك اثينا 4-2، فيما سقط ​ليستر سيتي​ الذي ضمن تاهله هو الاخر بنتيجة 1-0 امام زوريا.

وحقق ​فياريال​ الفوز على سيفا سبور بهدف نظيف، فيما تعادل كاراباخ مع مكابي تل ابيب 1-1. وتاجل الحسم بين مكابي وسيفا سبور للجولة الاخيرة.

وتاهل ​توتنهام​ رغم التعادل امام لاسك 3-3، وتاهل رويال انتويرب بتخطيه لودوغوريدز 3-1.

وتاهل دينامو زغرب بالفوز على فينورد 2-0 فيما سقط سيسكا موسكو امام فولفسبيرغر 1-0.

وحسم ​هوفنهايم​والنجم الاحمر تاهلمها بعد التعادل 0-0. وفاز سلوفان على جينت 1-0.

وحسم روما صدارة مجموعته بالفوز 3-1 على يونغ بويز. وتعادل كلوب بروج بدون اهداف امام سيسكا صوفيا.

واستطاع ​ارسنال​ المتاهل ان يفوز 4-1 على رابيد فيينا، وفاز مولدي على دوندالك 3-1.

ولحق بركب المتأهلين كل من باير ليفركوزن، سلافيا براغ، رينجيرز، بنفيكا، ايندهوفن، غرناطة. في حين، مازال الصراع محتدما بين نابولي والكمار اللذان تعادلا 1-1 وكذلك مع ريال سوسييداد الذي تعادل 2-2 مع رييكا.

على صعيد اخر، اعلن نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ الإسباني تعافي مهاجمه الأوروغوياني ​لويس سواريز​ من فيروس كورونا المستجد. وخضع سواريز لفحص كورونا وجاءت النتيجة سلبية وأشار أتلتيكو في بيانه إلى أن المهاجم سيعود لممارسة التدريبات مع زملائه.

عربيا، اكد ​أيمن يونس​ رئيس لجنة الكرة بنادي ​الزمالك​ أن البرتغالي جايمي ‏باتشيكو مدير الجهاز الفني مستمر مع الفريق وانه ولن يرحل.


وتعود مباريات الدوريات الاوروبية لكرة القدم الى الانعقاد نهار الجمعة في الرابع من كانون الاول من العام 2020، كذلك يستكمل دوري ابطال آسيا لمنطقة الشرق وتصفيات آسيا وبعض الدوريات العربية على ان تكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي :

​الدوري الاسباني​:

22:00 اتلتيك بلباو – سيلتا فيغو

​الدوري الالماني​:

21:30 هيرتا برلين – يونيون برلين

​الدوري الفرنسي​

22:00 نيمز- مارسيليا

تصفيات آسيا :

قطر - بنغلادش الساعة 18:00

دوري ابطال آسيا :

سيدني اف سي استراليا – يوكوهوما اف مارينوس الساعة 12:00

شنغهاي الصين – جيونبوك هيونداي موتورز كوريا الجنوبية الساعة 12:00

فيسيل كوبي اليابان – سوون سامسونغ بلومينغ كوريا الجنوبية الساعة 15:00

على ان تقام التجارب الحرة الاولى والثانية ضمن سباق جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير، على ان تكون التجارب الحرة الاولى عند الساعة 15:30 ، بينما تقام التجارب الحرة الثانية عند الساعة 19:30.

وابرز مباريات الدوريات العربية :

​الدوري المغربي​ :

المغرب التطواني – شباب المحمدية الساعة 18:30

المغرب الفاسي – الجيش الملكي الساعة 20:30

​الدوري الكويتي​ :

اليرموك – القادسية الساعة 17:30

الدوري الاردني :

الحسين اربد – الاهلي الساعة 16:00

الفيصلي – سحاب الساعة 18:30

كأس ملك البحرين :

الرفاع - الخالدية الساعة 16:45

المنامة - الشباب الساعة 16:45.

متفرقات دولية:

- طلب أحد جماهير آرسنال الإنكليزي عودة النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب الغانرز إلى صفوف المدفعجية من جديد وذلك خلال مباراة رابيد فيينا النمساوي في الدوري الأوروبي من خلال لافتة بعد السماح بدخول 2000 مشجع.

- تفوق ​​يوفنتوس​​ الايطالي على ​ريال مدريد​ الاسباني وتقدم للمركز الثالث في تصنيف الأندية الأوروبية خلف برشلونة وبايرن ميونيخ فقط. وبقي بايرن ميونيخ في الصدارة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2019-20 يليه برشلونة في المركز الثاني برصيد 116 ألف نقطة ثم يوفنتوس برصيد 111 ألف نقطة وريال مدريد إلى المركز الرابع برصيد 110 آلاف نقطة.

- بفوزه على يونغ بويز، حقق روما رقما قياسيا جديدا له فهو قد تمكن من الفوز بأربع من أول خمس مباريات له في دور المجموعات في هذه المسابقة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.