مع استمرار ​الدوري السعودي​ والدوري الإماراتي في عطلة نهاية الأسبوع، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة واللذين يعدا من أبرز الدوريات العربية في هذه المنطقة حيث وجب التوقف قليلا عند العديد من الأحداث الفنية والمتغيرات في جدول ترتيب البطولة التي حصلت وتناولها بشكل موجز.

· الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

بيدرو كايشينيا​ ( مدرب الشباب ):

يتابع الفريق تقديم العروض الجيدة وهو في هذه الجولة قاد فريقه للفوز على حساب ضمك 2-1 ليصل لصدارة الدوري. أكثر ما يميز كايشينيا هو النظام الذي فرضه داخل الفريق حيث بنى شخصية قوية له قادرة على التعامل مع الضغط واللعب بشكل سلس ودون تعقيد.

ديميتري بيتراتوس ( لاعب الوحدة ):

كان نجم الجولة الاول دون أي منازع حيث سجل هاتريك في المواجهة أمام الباطن والتي فاز بها فريقه 3-2 ليساهم في كل أهداف فريقه ويثبت بأنه هداف من الطراز الرفيع ويمتلك حس تهديفيا مميزا ولديه الكثير ليقدمه في هذا الموسم برفقة الوحدة.

أداء سلبي:

بريكليس شاموسكا ( مدرب الفيصلي ):

تعرض الفريق للخسارة أمام الأهلي 2-1 حيث لم يقدم الأداء المنتظر منه خاصة من الناحية الدفاعية وارتكب الفريق أخطاءا عديدة وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى عدم قدرة المدرب شاموسكا على تحضير فريقه ذهنيا وتكتيكيا لهذه المواجهة.

محمد فوزير ( لاعب الرائد ):

لم يقدم الأداء المطلوب منه خلال المواجهة أمام العين والتي خسرها فريقه 1-0 حيث تلقى بطاقة صفراء عند الدقيقة 79 ثم الثانية بعدها بدقيقتين عند الدقيقة 81 وهذا ما جعله يغادر الملعب ويترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين ما صعب من مهمة زملاءه في العودة بالنتيجة.

· الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

كايو زاناردي​ ( مدرب خورفكان ):

تمكن من قراءة المواجهة أمام حتا كما يجب حيث فاز عليه 3-2 وحقق الفوز الأول له في هذه البطولة. الأهم من هذا تحضير الفريق الجيد من قبل زاناردي والذي عرف نقاط قوة وضعف المنافس بجانب التبديلات الجيدة التي أجراها في الشوط الثاني.

سهيل النوبي ( لاعب بني ياس ):

تألق في المواجهة أمام العين حيث سجل هدفين لفريقه وقاده للفوز 4-1 في أداء أكثر من رائع. ما يحسب للنوبي هو قدرته على التحرك بسهولة خلف مدافعي العين مع الهروب من الرقابة والأهم هو اللمسة التهديفية المميزة أمام مرمى الخصم.

أداء سلبي:

بيدرو إيمانويل ( مدرب العين ):

قال إنه لا يجد أي تفسير في خسارة فريقه القاسية أمام بني ياس 4-1 لكن في الحقيقة هناك تفسير واضح للخسارة وهي عدم تحضير إيمانويل لفريقه كما يجب بجانب غياب أي أفكار هجومية وهذا يتحمله بكل تأكيد وبالدرجة الأولى هو.

ماجد ناصر ( لاعب شباب أهلي دبي ):

تسبب في ركلة جزاء خلال المباراة أمام الشارقة والتي تعادل فيها الفريقان 1-1 حيث تدخل بشكل متهور على قدم أحد لاعبي المنافس وتسبب في تلقي شباك فريقه لهدف في كرة كان من الممكن أن يتصرف فيها الحارس الخبير بشكل أفضل بكثير من ذلك.

· ​الدوري القطري​:

أداء إيجابي:

يونس علي​ ( مدرب قطر ):

قرأ المباراة أمام العربي بشكل جيد للغاية حيث فاز الفريق 3-0 بفضل التحضير الجيد، ذهنيا، بدنيا وتكتيكيا ليحقق ثلاث نقاط هو الأهم له كونه يطمح كان للهروب من المراكز المتأخرة وهذا ما حققه.

همام أحمد ( لاعب الغرافة ):

اللاعب الشاب تألق في المباراة أمام الخور والتي فاز بها فريقه 6-3 وسجّل هدفين مثبنا بأنه حاليا واحد من أهم المواهب الناشئة في كرة القدم القطرية والذي لديه كل المقومات ليكون نجم الكرة القطرية في المستقبل.

أداء سلبي:

هيمير هالغريميسون ( مدرب العربي ):

لم يحسن التعامل كما يجب مع المواجهة أمام قطر والتي خسرها 3-0. الفريق بدا من دون أي أنياب هجومية كما أظهر العديد من المشاكل الدفاعية والتي يتحملها المدرب الذي عليه أن يحل كل هذه المشاكل ويحسن الكثير من الطريقة الجماعية في اللعب الهجومي والدفاعي.

غابرييل ميركادو ( لاعب الريان ):

يتحمل بالشكل الأكبر مسؤولية خسارة فريقه لنقطتين ثمينتين أمام الأهلي حيث كان الفريق متقدما 1-0 حتى الدقائق الأخيرة لكن ميركادو ارتكب ركلة جزاء في الدقيقة 90+4 كلفت فريقه التعادل في تصرف كان يمكن لميركادو تجنبه بكل تأكيد.