جولة عربية جديدة كان محبو كرة القدم على موعد معها مع استمرار عجلة الدوريات في السعودية، الإمارات وقطر في الدوران.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة من أحداث فنية وتكتيكية وكيف كان شكل الأمور في جدول الترتيب وأبرز المتغيرات التي لحقت به في نهاية هذه الجولة المثيرة.

1. ​الشباب​ يتصدر مؤقتا، انتصارات جيدة لقطبي مدينة جدة وفوز طال انتظاره للوحدة

استغل الشباب عدم لعب ​الهلال​ في هذه الجولة ليتصدر ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم بشكل مؤقت بفوزه على ضمك 2-1 ووصل إلى النقطة 14. وكانت هذه الجولة إيجابية لفريقي مدينة جدة، ​الأهلي​ والإتحاد حيث فاز الأول على حساب الفيصلي 2-1 بينما تجاوز الإتحاد عقبة القادسية وهزمه بهدف نظيف ليصل إلى النقطة رقم 9 في المركز السادس بينما أصبح في رصيد الأهلي 13 نقطة في المركز الثالث أما الوحدة فبعد بداية سلبية نجح أخيرا في تحقيق المطلوب ألا وهو الفوز والذي كان على حساب الباطن 3-2 ليصل للنقطة رقم 6 في المركز 13 وهو يحتاج إلى مزيد من العمل إذا ما أراد الخروج من المراكز المتأخرة.

وبقي ضمك في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد مرور 6 جولات حيث فشل في تحقيق الفوز وإذا ما استمر على هذا المنوال، فسيكون أول الفرق المرشحة للهبوط.

2. تعادل ​الشارقة​ يسمح للخصوم بالإقتراب منه والمنافسة على أشدها في مقدمة الترتيب

للمرة الثانية على التوالي، سقط الشارقة المتصدر بفخ التعادل وكان هذه المرة أمام ​شباب أهلي دبي​ 1-1 حيث أصبح في رصيده 20 نقطة وبقي في المركز الأول لكن هذا سمح للجزيرة بالإقتراب منه في المركز الثاني ولديه حاليا 17 نقطة مثله مثل النصر الثالث بعد الفوز الذي حققه الجزيرة على الفجيرة 3-0 فيما تعادل النصر مع إتحاد كلباء 3-3 وأهدر فرصة الإنفراد وحيدا بالمركز الثاني.

أما في المركز الرابع فنجد الوحدة ثم العين وكلاهما لديه 14 نقطة بعدما تعادل الوحدة مع الظفرة 1-1 في حين خسر العين بنتيجة كبيرة أمام بني ياس 4-1 واستمر الفريق في عروضه المتذبذبة أما آخر الفرق المرشحة للمنافسة على مراكز المقدمة وهو شباب أهلي دبي فيقع حاليا في المركز السادس برصيد 13 نقطة. وبعد مرور 8 جولات أي حوالي 30 % من عمر الدوري، لا زالت الأمور غامضة ومفتوحة على كافة الإحتمالات.

3. السد في الصدارة، الأهلي ما زال يتألق والصورة بدأت تتوضح في المراكز الأمامية

بعدما فاز على أم صلال 3-1، استمر السد في الصدارة ولديه حاليا 19 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن الأهلي الثاني و4 نقاط عن الغرافة الثالث. وتابع الأهلي عروضه المميزة وفرض التعادل على الريان 1-1 ليثبت بأن تألقه لحد الآن ليس وليد صدفة، بل بسبب عمل تكتيكي وفني جيد من الجهاز الفني حيث أن الفريق حاليا الحصان الأسود للبطولة. أما الغرافة صاحب المركز الثالث ففاز بنتيجة كبيرة على الخور 6-3 وبقي جاهزا من أجل المنافسة فيما أبقى الدحيل على آماله في المنافسة على اللقب بعدما فاز على الخريطيات 4-1 ووصل إلى النقطة 12 لكنه بقي في المركز الرابع متقدما على الريان والذي لديه 11 نقطة في المركز الخامس. ويبدو بأن السد إذا ما استمر على هذا النحو سيكون مرشحا فوق العادة لنيل اللقب دون استبعاد فرق المقدمة والتي ستكون قادرة على تغيير المعادلة في أي وقت.