إستمرت عجلة الدوريات الأوروبية في الدوران وقد مر حوالي ربع الموسم الكروي 2020/2021. في هذا التقرير سنتعرف على أبرز الأحداث والمشاهد من هذه الجولة الأوروبية والتي حفلت بالكثير من الأمور الهامة.

1. تعادلات فرق المقدمة تفتح باب الصراع على مصراعيه في البريميير ليغ

بعدما انتهت مباراة القمة بين ​توتنهام​ و​تشيلسي​ بالتعادل السلبي 0-0 كما انتهاء المواجهة بين ليفربول وبرايتون بالتعادل 1-1، بقيت الأمور على حالها في المقدمة مع بقاء توتنهام في الصدارة برصيد 21 نقطة وهو نفس رصيد ليفربول الوصيف والذي يتخلف عنه بفارق الأهداف أما تشيلسي فبقي ثالثا برصيد 19 نقطة مستغلا خسارة صاحب المركز الرابع ليستر سيتي أمام فولهام 2-1. ومع وجود ثلاثة فرق هي وست هام، ساوثامبتون وولفرهامبتون برصيد 17 نقطة ثم إيفرتون برصيد 16 نقطة، كانت هذه الجولة إيجابية لقطبي مدينة مانشستر، فاليونايتد قلب تأخره أمام ساوثامبتون من 2-0 إلى فوز 3-2 ليصل إلى النقطة 16 في المركز التاسع بينما تقدم السيتي إلى المركز الحادي عشر وأصبح في رصيده 15 نقطة وهما ليس بعيدين أبدا عن فرق الصدارة بينما استمرت معاناة أرسنال والذي خسر مجددا أمام وولفرهامبتون 2-1 جعلته يتراجع إلى المركز الرابع عشر ولديه 13 نقطة.

2. أتلتيكو يقترب من الصدارة، تعثر جديد للريال وبرشلونة يلتقط أنفاسه

اقترب أتلتيكو مدريد من الإقتراب نحو صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا متأخرا على فالنسيا 1-0 رفع به رصيده إلى النقطة 23 في المركز الثاني خلف ​ريال سوسييداد​ بنقطة وحيدة والذي سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام فياريال حيث رفع رصيده إلى 24 نقطة فيما بقي فياريال في المركز الثالث برصيد 20 متقدما على ريال مدريد الرابع والذي لديه 17 نقطة بعدما خسر في هذه الجولة أمام ديبورتيفو ألافيس 2-1 وتابع العروض المحلية السلبية فالفريق يبدو تائها من الناحية التكتيكية ويعاني كثيرا في فرض أسلوبه وهذا ما يعقد من موقفه في المنافسة خاصة أن منافسه وغريمه برشلونة تمكن في هذه الجولة من الفوز على أوساسونا 4-0 ليتقدم الفريق أكثر وأكثر ويصبح في المركز السابع برصيد 14 نقطة دون نسيان الأداء الجيد جدا لإشبيلية والذي فاز على هويسكا 1-0 ووصل إلى المركز الخامس ولديه حاليا 16 نقطة.

3. ​ميلان​ في الصدارة، إنتر ميلانو وصيفا، نابولي يتألق واستمرار تراجع يوفنتوس

استمر إي سي ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فاز في هذه الجولة على فيورنتينا 2-0 ليصل إلى النقطة 23 متقدما بفارق 5 نقاط عن إنتر ميلانو الوصيف والذي فاز في هذه الجولة على ساسولو 3-0 والذي تراجع إلى المركز الثالث وتجمد رصيده عند النقطة 18 لكن فارق الأهداف يصب لمصلحة إنتر ميلانو.

ومع التعادل المخيب أمام بينيفينتو 1-1، استمر يوفنتوس في نتائجه المهزوزة حيث تراجع للمركز الرابع ولديه حاليا 17 نقطة وهو نفس رصيد نابولي وإي أس روما حيث تمكن نابولي من حسم المباراة الهامة أمام روما لمصلحته 4-0 مع تقديم أداء هجومي كبير. أما أتالانتا فتابع العروض الضعيفة وخسر في هذه الجولة أمام هيلاس فيرونا 2-0 ليتراجع للمركز الثامن برصيد 14 نقطة كما أن لاتسيو روما ما زال لم يجد المركز الذي يناسبه وهو خسر مجددا في هذه الجولة أمام أودينيزي 3-1.

4. فوز جيد ل​بايرن​ و​لايبزيغ​، خسارة لدورتموند ومنافسة على أشدها في المراكز الأوروبية

بقي بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما فاز على شتوتغارت 3-1 ووصل إلى النقطة 22 متقدما بفارق نقطتين على آر بي لايبزيغ والذي لديه 20 نقطة عقب الفوز على أرمينيا بيليفيلد 2-1 فيما شهدت هذه الجولة خسارة مفاجئة لبوروسيا دورتموند أمام كولن 2-1 حيث تراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة فيما تقدم باير ليفركوزن إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة عقب تعادل سلبي أمام هيرتا برلين.

وإذا ما نظرنا إلى ترتيب الدوري الألماني، نجد بأن الأمور ما زالت غير واضحة فيما خص المنافسة على المراكز الأوروبية سواء تلك المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أو اليوروبا ليغ حيث هناك حاليا تقارب كبير بين أكثر من سبعة فرق بعد مرور 9 جولات من البوندسليغا ما يعني أن أكثر من ربع الدوري مر وكل الأندية مطالبة بحصد المزيد من النقاط في قادم الجولات.

5. باريس سان جيرمان مستمر بالتعثر وأربعة فرق تتساوى بنفس عدد النقاط خلفه

استمر باريس سان جيرمان في أداءه المهزوز رغم أنه بقي في الصدارة حيث لديه حاليا 25 نقطة بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 أمام بوردو وكان هذا التعادل بمثابة هدية كبيرة لأكثر من فريق والذين استغلوا الفرصة من أجل الإقتراب من الصدارة حيث يوجد حاليا منافسة نارية ومشتعلة بوجود 4 فرق في المركز الثاني ولديها حاليا 23 نقطة.

أول هذه الفرق هي ليل والذي تعادل أمام سانت إيتيان 1-1 ثم لدينا أولمبيك ليون والذي فاز على ستاد ريم 3-0 وبعده يوجد موناكو الذي فاز على نيم بنفس النتيجة كما أن مونبيلييه هو الحصان الأسود للبطولة حيث لديه أيضا 23 نقطة بعدما في هذه الجولة على حساب لوريان 1-0. ولا يمكن استبعاد مارسيليا من المنافسة بعدما فاز على نانت 3-1 ووصل للمركز السادس برصيد 21 نقطة لكن لديه مبارتين أقل ويمكن له إن فاز بهما القفز إلى الصدارة.