تمكن الانتر من احياء اماله في التأهل الى الدور السادس عشر من ​دوري ابطال اوروبا​، بعد الفوز المثير على ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بنتيجة 3-2. واستفاد الانتر من السقوط المدوي لريال مدريد امام شاختار بنتيجة 2-0، ليبقى الصراع مفتوحا بين الفرق الاربعة حتى الجولة الاخيرة.

وتمكن ليفربول من حسم تأهله كمتصدر لمجموعته، بعد تخطي ​اياكس​ بنتيجة 1-0. وتعادل اتالانتا امام ميتيلاند 1-1، ليتاجل الحسم بين الفريقين الايطالي والهولندي حتى الجولة الأخيرة عندما يتواجهان.

كما حسم ​مانشستر سيتي​ صدارة مجموعته، بالتعادل السلبي امام بورتو, فيما جدد ​مارسيليا​ اماله بالمركز الثالث المؤهل للدوري الاوروبي، بعد الفوز على بورتو بنتيجة 2-1.

وتعادل ​أتلتيكو مدريد​ امام ​بايرن ميونيخ​ بنتيجة 1-1. وتاجل حسم التاهل من بوابة المركز الثاني للجولة الاخيرة بعد فوز رد بول سالزبورغ على لوكوموتيف موسكو 3-1, وسيكون الصراع بين اتلتيكو ورد بول.

عربيا، تأهل ​الأهلي​ المصري إلى نهائي ​كأس مصر​ لكرة القدم بعدما قلب تأخره 0-1 إلى إنتصار 2-1 على ​الاتحاد السكندري​ في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء على استاد السويس الجديد ضمن منافسات الدور نصف النهائي. وسيواجه الأهلي في النهائي ​طلائع الجيش​ الذي نجح بإقصاء ​الزمالك​ بفوزه عليه 3-1 في مباراة نصف النهائي الثانية.

وسقط ​العين​ بنتيجة قاسية امام مستضيفه ​بني ياس​ 1- 4 في ختام الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي ليتسع الفارق بينه والشارقة في الصدارة.ورفع بني ياس رصيده إلى 13 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بينما تجمد رصيد العين عند 14 نقطة وبقي في المركز الرابع وبفارق 6 نقاط عن الشارقة في المركز الأول بترتيب الدوري.

وتستكمل اليوم مباريات ​دوري ابطال اوروبا​ وبالاضافة الى بعض الدوريات العربية في عالم كرة القدم لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

دوري ابطال اوروبا :

الساعة 19:55

كراسنودار روسيا – رين فرنسا

اسطنبول باشاك شهير تركيا – لايبزيغ المانيا.

الساعة 22:00

اشبيلية اسبانيا – ​تشيلسي​ انكلترا

​يوفنتوس​ ايطاليا – دينامو كييف اوكرانيا

فرينكفاروزي المجر – ​برشلونة​ اسبانيا

بوروسيا دورتموند​​ المانيا – لاتسيو ايطاليا

كلوب بروج بلجيكا – زينيت سانت بطرسبرغ روسيا

مانشستر يونايتد​ انكلترا – باريس سان جيرمان فرنسا.

كأس محمد السادس للاندية العربية

​الاتحاد​ - ​الشباب​ الساعة 18:45.
وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري الكويتي :

خيطان – برقان الساعة 15:00

​التضامن​ – الشباب الساعة 17:30

العربي – كاظمة الساعة 17:30.

الدوري العراقي :

الطلبة – القاسم الساعة 13:00

امانة بغداد – الحدود الساعة 13:00

​الزوراء​ – الكهرباء الساعة 15:15

الميناء – ​نفط ميسان​ الساعة 17:30

كأس ملك البحرين

الاهلي – الاتفاق الساعة 16:45

الحد – قلالي الساعة 16:45.

متفرقات دولية:

- أحرز نجم يوفنتوس، البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ​جائزة القدم الذهبية​ بنسختها الثامنة عشرة متفوقاً على قائد برشلونة ​ليونيل ميسي​ وهداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي ونجم ليفربول ​محمد صلاح​. وحصل رونالدو على أصوات أكثر من ميسي وليفاندوفسكي وجورجيو كيليني ونيمار وسيرجيو راموس وسيرجيو أغويرو وجيرارد بيكيه وصلاح وأرتورو فيدال.

- يتصدر قائد ​برشلونة​، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، قائمة الأكثر مرواغة وتسديد في أول 11 جولة من ​الدوري الإسباني​ هذا الموسم، رغم وجود مباراتين مؤجلتين لدى فريقه.
وحل ميسي أولاً في القائمة بـ20 تسديدة، بفارق 4 تسديدات عن لاعب ريال سوسييداد ميكل هداف المسابقة حتى الآن بـ7 أهداف.

- اعلن الملاكم المعتزل ايفاندر ​هوليفيلد​ رغبته بالعودة مرة اخرى الى الحلبات بعدما سبقه اليها الملاكم الشهير مايك ​تايسون​. وكان مايك تايسون ابن ال 54 عاما عاد الاسبوع الماضي الى الحلبات وواجه الملاكم روي جونز جونيور وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل. هذا الامر دفع بابن ال 58 عام هوليفيلد لتوجيه تحدي لتايسون قال فيه: لم يعد لديك اية اعذار. قلت انك تريد ان تواجهني في الحلبة والناس تنتظر قرارك هيا وقع العقد ولنتواجه مرة جديدة.