أعلن ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​، عن القيود الجديدة المفروضة على الأندية في الدوريات داخل المملكة المتحدة بمختلف مستوياتها، بسبب خروج ​إنكلترا​ من ​الاتحاد الأوروبي​.

وأوضح بيان مشترك صادر عن الاتحاد الإنكليزي والدوري الإنكليزي والرابطة الإنكليزي أن اللوائح ستدخل حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني المقبل وتنص على أن الأندية الإنكليزية لن تستطيع التعاقد مع ما لا يزيد عن ثلاثة لاعبين دون سن 21 عاماً في فترة الانتقالات الواحدة.

وأضاف: "يجب أن يتوفر عدة شروط في اللاعبين الشباب الأجانب الراغبين في اللعب في إنكلترا، لجهة اللعب على المستوى الدولي، إلى جانب جودة النادي الذي سيرحل عنه ومركزه في الدوري المتواجد به ونجاحه القاري، وعدد مرات ظهوره والدقائق التي لعبها".

وتابع: "سيُطلب من هؤلاء اللاعبين الحصول على 15 نقطة للحصول على تصريح العمل داخل إنكلترا، وسيتم منح ذلك التصريح للاعبين الذين لعبوا ما لا يقل عن 70 % من المباريات الدولية لدولة من أفضل 50 تصنيفاً على مدار عامين (عام واحد للاعبين الشباب) بشكل تلقائي، وستنخفض هذه النتيجة اعتماداً على مدى ارتفاع تصنيف الدولة، التي يلعب لها اللاعب، حسب تصنيفات الفيفا".

وختم البيان: "قد يُسمح للاعبين الذين لا يستوفون عتبة 15 نقطة بالانضمام إلى النادي إذا وافقت لجنة الإعفاءات على الاستئناف بشرط استيفائهم 10 – 14 نقطة".