فضّلت اللاعبة ​باولا دابينا​، الجلوس على الأرض، وعدم الوقوف دقيقة صمت، حدادا على النجم الارجنتيني ​دييغو أرماندو مارادونا​، عكس زميلاتها خلال إحدى بطولات الهواة في ​إسبانيا​. وأوضحت دابينا موقفها هذا قائلة: "بمجرد أن علمت أنه سيكون هناك إحياء لذكرى دييغو أرماندو مارادونا، قررت عدم التزام دقيقة صمت لمثلي الجنس ومغتصب ومعتد على الأطفال. اذا لم يتم الالتزام دقيقة صمت للضحايا، فأنا لست على استعداد للقيام بذلك من أجل المعتدي، كان علي أن أجلس على الأرض وأدير ظهري".

على صعيد متصل، كرّم نادي ​بوكا جونيورز​ العريق أسطورته الارجنتيني الراحل دييغو مارادونا في ملعب "لا بومبونيرا" الشهير في المباراة التي جمعته مع ​نيولز اولد بويز​ وتزيّن ملعب "لا بومبونيرا" الخالي من الجماهير بسبب تداعيات جائحة ​فيروس كورونا​ المستجد بلافتات ويافطات خاصة بلاعبه السابق، بما فيها لوحة قماش ضخمة أعطاها مارادونا بنفسه لمشجعي بوكا منذ قرابة 30 عامًا. وعند الاستراحة، أطفئت الانوار في الملعب بالكامل فيما سُلّط الضوء فقط على لافتة صفراء ضخمة تحمل صورة "بيبي دي اورو" (الفتى الذهبي) كتب عليها "دييغو ايتيرنو" (دييغو الابدي)، مرفقة بسنة 1960 التي ولد فيها وعلامة اللانهاية، بدلا من "2020" في دلالة على انه خالد.

وبحسب تقارير صحافية عدّة، فإن ​ليوبولدو لوك​، طبيب النجم الراحل، دخل في شجار معه قبل أيام قليلة على وفاته، كما وبحسب أقوال شهود العيان فإن الطبيب البالغ من السن 39 عاما أذن لمارادونا بمغادرة المستشفى، وذلك بعد مرور 8 أيام فقط على خضوعه لجراحة في الدماغ، وفي اليوم التاسع عشر، جاء الطبيب إلى منزل دييغو، وكان هناك شجارا بينهما، قبل أن يقوم مارادونا بطرد لوك من منزله.

على صعيد آخر، أعلن ​خوان لابورتا​ عن ترشّحه رسميا لرئاسة نادي برشلونة الاسباني، بعد إستقالة الرئيس ​جوسيب ماريا بارتوميو​، وجاء ذلك بعد سحب الثقة منه.

عربيا، أعلن صالح جمعة لاعب نادي ​الأهلي​ المصري عن فسخ عقده مع النادي بالتراضي بعد الجلسة التي جمعت وكيله بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ما يعني أنه سينضم مجانا إلى أي فريق آخر.

وفي كرة السلة، وضمن تصفيات ​كأس آسيا لكرة السلة​ 2021، حقق المنتخب السوري الفوز على نظيره ال​ايراني​ بنتيجة 77-70 في مباراة مثيرة بين المنتخبين، ليحرز المنتخب السوري انتصاره الثاني ضمن ​المجموعة الخامسة.

متفرقات دولية:

- كشفت تقارير صحافية عدّة، أنّ النجم الأوروغواياني ​إيدنسون كافاني​، يواجه عقوبة بالإيقاف لثلاث مباريات، بسبب منشور عبر إنستغرام. وقام أحد المعجبين بنشر بنشر صورة على إنستغرام لكافاني بعد فوز فريقه مانشستر يونايتد على ساوثامبتون بنتيجة 3-2، وأرفقها بعبارة"أحبك أيها الماتادور" بالإسبانية، فما كان من كافاني إلإ وأن ردّ على المنشور، بقوله: "شكرا أيها النيغريتو (الزنجي الصغير)"، وهو تعبير عنصري.

​​​​​​​

- إنتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يزعم أن صورة النجم الارجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، قد ظهرت في سماء مدينة بارانا الارجنتينيّة، تبيّنه وهو يركض بقميص منتخب التانغو ويحمل الرقم 10. وأثار الفيديو مشاعر المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما في تويتر، والبعض الآخر شككوا في صحّة الصورة.

​​​​​​​

- أعلن نادي ريال مدريد، طبيعة إصابة ​إيدين هازارد​ قائلا في بيان رسمي: " أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت لـ إيدن هازارد، من قبل الخدمات الطبية، انه يعاني من إصابة في العضلة الأمامية للفخذ الأيمن".