كرم ​نابولي​، اسطورته ​دييغو ارماندو مارادونا​ بافضل طريقة، بعد الفوز على روما بنتيجة كبيرة, 4-0، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الايطالي. وسجل لنابولي كل من انسيني وفابيان رويز وميرتينز وبوليتانو.

وتعرض آرسنال لخسارة مؤلمة على أرضه أمام وولفرهامبتون، بنتيجة (1-2)، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز. وأحرز هدفي وولفرهامبتون، بيدرو نيتو في الدقيقة (27)، ودانييل بودينسي في الدقيقة (42)، فيما سجل غابرييل ماغالهاييس هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة (30).

وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، عاد فريق ​​ريال سوسييداد​​ من بعيد ليحقق تعادلاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​فياريال​ على ملعب انويتا، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 1.

اكتفى نادي ليل بالتعادل الايجابي 1 - 1 امام مصيفه ​سانت ايتيان​ في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 12 من الليغ 1 الفرنسية. هذا التعادل رفع رصيد ليل الى 23 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان المتصدر وبنفس عدد نقاط ليون وموناكو.

على صعيد اخر، اوضح ​​ليوبولدو لوكي​​، طبيب الأسطورة الأرجنتيني الراحل، ​دييغو ارماندو مارادونا​ إنه فعل ما بوسعه مع الاخير، مشيراً إلى أنه ليس مسؤولا عن صحته، وأن النجم الراحل كان يتخذ قراراته بنفسه. وفي حديث له، قال لوكي: "أنا متأكد تماما من أنني فعلت ما هو في صالح دييغو، أفضل ما بوسعي".
واضاف: "إذا كنت مسؤولا عن أمر ما، فأنا مسؤول عن حب دييغو، ورعايته، وتمديد حياته، وتحسينها حتى آخر لحظة، أنا مسؤول عن هذا فقط، لقد فعلت المستحيل لهذا الأمر".

عربيا، فاز ​أهلي جدة​ على ضيفه ​​الفيصلي​​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتا على جدول ترتيب الدوري فيما تجمد رصيد الفيصلي عند تسعة نقاط في المركز السابع.

َفي الرياضات الميكانيكية، اعلن ​​الاتحاد الدولي للسيارات​​ في بيان رسمي له ان سائق فريق هاس ​​رومان غروجان​​ لم يتعرض لاصابات بالغة عقب الحادث الذي تعرض له خلال فعاليات سباق ​جائزة البحرين الكبرى​ للفورمولا وان. واصدر فريق هاس سابقاً بيان له اكد من خلاله ان السائق غروجان بخير بعد الحادث المروع الذي ادى الى اشتعال سيارته عقب اصطدامه بالحاجز، مشيراً الى انه يعاني من بعض الحروق الطفيفة في يديه وكاحليه وبعض الكسور في منطقة الضلوع.

َفي كرة السلة، أبدى المدرب المساعد في ​منتخب لبنان​ لكرة السلة ​​جاد الحاج​​ في تصريحات لصحيفة السبورت الالكترونية عن رضاه على ما قدمه المنتخب أمام الهند والعراق في ال​تصفيات المؤهلة لكأس امم اسيا​، معتبراً أن منتخب الأرز حقق مبتغاه من المبارتين.

كما عبر قائد ​منتخب لبنان​ لكرة السلة إيلي رستم عن رضاه بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره العراقي، بالنظر إلى الظروف المحيطة باللقاء.. وكشف رستم في حديث خاص لصحيفة "السبورت" أن منتخب الأرز كان يعاني من تعب واضح بسبب ابتعاد اللاعبين عن اجواء المباريات.وأضاف رستم أن رغبة ال​منتخب العراق​ي الجيد في تحقيق الفوز عقدت الأمور عليهم في الشوط الأول، إلا أن خبرة وجودة اللاعبين بالإضافة للدفاع الجيد قادهم لتحقيق الفوز في نهاية المطاف.

وتستكمل اليوم مباريات ​الدوريات الاوروبية​ والعربية في عالم كرة القدم كما تقام اليوم تصفيات آسيا لكرة السلة لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

الدوري الانكليزي :

ليستر سيتي – فولهام الساعة 19:30
وست هام يونايتد – استون فيلا الساعة 22:00

الدوري الاسباني :

ريال بيتيس – ايبار الساعة 22:00

الدوري الايطالي :

تورينو – سامبدوريا الساعة 19:30

جنوى – بارما الساعة 21:45

تصفيات آسيا لكرة السلة

سوريا - ايران الساعة 15:00

تايلاند – الفليبين الساعة 15:00

قطر – السعودية الساعة 18:00.

متفرقات دولية ومحلية:

- تحدثت وسائل التواصل الاجتماعي عن انتقال اللاعب جاد نور الدين لاعب ​العهد​ اللبناني الى ​الاهلي​ البحريني على سبيل الاعارة.

- أشارت تقارير صحفية إلى أن إحتفال قائد ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ بهدفه في شباك اوساسونا خلال الانتصار برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الليغا قد يتسبب بتغريم النادي الكتالوني. وبعد تسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 73 خلع ميسي قميصه لإظهار قميص آخر يرتديه، وهو قميص ​دييغو مارادونا​ ذو الرقم "10" مع نيوز أولد بويز الأرجنتيني الذي لعب له الأسطورة موسما واحداً (1993-1994) وهو نفس الفريق الذي بدأ معه البرغوث مسيرته الكروية. ولفتت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إلى أنه سيتم تغريم برشلونة 3000 يورو بسبب احتفال ميسي وفقاً لقوانين الفيفا التي تمنع وضع أي شيء تحت القميص.

- عاد ​حسين عبدالغني​ مجددا الى ​النصر السعودي​ بعد 4 سنوات من رحيله عنه ، وهذه المرة كمدير تنفيذي للفريق ليكون بديلا لـ ​عبد الرحمن الحلافي​ الذي تم قبول الاستقالة التي تقدم بها بعد تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.