حسم ​منتخب لبنان​ تاهله إلى نهائيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة وذلك بفوزه على نظيره ​العراق​ي بنتيجة (78-69) في المباراة التي جرت، الأحد على ملعب ستاد خليفة بالعاصمة ​البحرين​ية المنامة. ورفع لبنان رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة من 4 انتصارات، في حين تلقى العراق خسارته الرابعة متذيلا ترتيب المجموعة.


وضمن منافسات سباق ​جائزة البحرين الكبرى​ للجولة الـ 15 لموسم 2020 من الفورمولا وان، واصل السائق البريطاني لفريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ تألقه بفرض سيطرته المطلقة في الموسم الحالي حيث تصدر فعاليات هذا السباق متقدماً على منافسيه. وبدأ السباق بشكل حماسي بين جميع السائقين وذلك قبل ان يتعرض سائق فريق هاس ​رومان غروجان​ لحادث خطير للغاية حيث قام بتغيير مساره بهدف التقدم في الترتيب ليحتك بسيارة السائق دانييال كفيات، ما ادى الى فقدانه السيطرة على السيارة حيث اصطدم بعنف بالحواجز المعدنية لتشتعل السيارة بأكملها وتم نقله بسيارة الاسعاف بعد معاناته من بعض الحروق الطفيفة في يديه وكاحليه وبعض الكسور في منطقة الضلوع

وفي كرة القدم، وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، عاد فريق ​​برشلونة​​ الى سكة الانتصارات بعد ان حقق فوزاً مهماً ومستحقاً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​​اوساسونا​​ على ملعب الكامب نو، وانتهت هذه المواجهة بواقع 4 – 0 لصالح الفريق الكتالوني. وسجل لبرشلونة غريزمان وبرايثوايت وكوتينيو وميسي. وتعادل اتلتيك بلباو امام خيتافي 1-1.

وفي الدوري الانكليزي، قلب مانشستر يونايتد تاخره امام ساوثامبتون من 2-0 الى فوز دراماتيكي 3-2. واستطاع الشياطين الحمر قلب النتيجة بتسجيل ثلاثية بالشوط الثاني عن طريق فيرنانديز وايدنسون كافاني ثنائية.
وانتهى لقاء القمة بين تشيلسي وتوتنهام بالتعادل السلبي.

وفي الدوري الايطالي، عزز ​ميلان​ صدارته رغم غياب زلاتان إبراهيموفيتش، وفاز على فيورنتينا 2-0, فيما سقط ​لاتسيو​ امام اودينيزي 3-1، وفاز بولونيا 1-0 على كروتوني.

وحقق نادي ​موناكو​ فوزاً مستحقاً على ضيفه ​نيم أولمبيك​ بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب لويس الثاني ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم.وفي باقي المباريات تغلب ​انجيه​ على لانس 3-1 وستاد بريست على ميتز 2-0 فيما سقط لوريان أمام مونبلييه بهدف للاشيء حمل توقيع بيتار سكولويتش (79).

متفرقات دولية:

- نشرت شريكة نجم ​يوفنتوس​ ​كريستيانو ​رونالدو​​ العارضة ​​جورجينا​ رودريغيز​ مقطع فيديو صغير عبر حسابها على تطبيق انستغرام، ظهرت مرتدية لباس رياضي وبيدها وردة حمراء خلال ممارستها اليوغا. وحصد هذا المقطع أكثر من 7 ملايين ونصف المليون مشاهدة في غضون 24 ساعة.

- نجح قائد ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ بتسجيل الهدف الرابع لفريقه في شباك الضيف أوساسونا. وسدد ليو كرة صاروخية في الدقيقة 73 سكنت شباك الخصم وبعد التسجيل خلع ميسي قميصه ليبرز أول قميص لعب به الأسطورة الراحل ​دييغو أرماندو مارادونا​ لفريق أولد بويز، وأهداه الهدف، ورفع يديه إلى السماء ومنحه قبلة قبل أن يحصل على بطاقة صفراء بسبب خلع القميص.


- كشفت تقارير صحفية أن الشرطة المصرية تواصل العمل لتوقيف مشجعي النادي ​الأهلي​ الذين قاموا بحمل كلب بميدان "صلاح الدين"، لاستخدامه في التنمر ضد لاعب ​الزمالك​، محمود عبد الرازق "​​شيكابالا​​". كما تلاحق الشرطة المتهمين "بتدنيس مقابر" عائلة شيكابالا، خلال الاحتفالات بتتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بالانتصار على الزمالك 2-1.

- كشفت قناة "تودو نوتيسياس" الأرجنتينية، أن الادعاء العام الأرجنتيني، يحقق مع الطبيب الأسطورة ​دييغو أرماندو مارادونا​، ​ليوبولدو لوك​ حول شبهة القتل غير العمد. وأوضحت القناة أن الادعاء بدأ التحقيق مع الطبيب الشخصي لماردونا، بشبهة القتل غير العمد، وعدم تقديم المساعدة للمريض بناء على شهادات بنات مارادونا اللواتي شككن في تصرفات الطبيب.