كشف قائد المنتخب اللبناني لكرة السلة النجم ​إيلي رستم​ قبل ساعات على بداية المباراة الثانية للمنتخب أنه وزملائه تمكنوا من تخطي العديد من العقبات أثناء التحضير لمبارتي الهند والعراق في التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس الأمم الآسيوية​.
وقال رستم في حديث خاص لمراسل "​السبورت​" عيسى ياسين أن الجميع في المنتخب قرر وضع مشاكله خلفه من أجل رفع إسم المنتخب اللبناني عالياً، من خلال عزل أنفسهم خلال الأسابيع القليلة التحضيرية من أجل تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة.
ويأمل رستم أن تعود بطولة الدوري بعد إنتهاء المنتخب من إستحقاقاته، لما في ذلك أهمية كبيرة بالنسبة للاعبين، مشدداً على أهمية ذلك بالأخص بعد أن وصلت فترة التوقف في الدوري المحلي لأكثر من عام.

وكرر رستم خلال حديثه أن الأجواء في معسكر المنتخب كانت إيجابية للغاية بين اللاعبين والإداريين على حد سواء، معتبراً أن ذلك إنعكس إيجابياً في المباراة الأولى امام منتخب الهند وقادهم لتحقيق فوزا عريضا ومهما.

وختم رستم حديثه بالقول أن المعنويات لا تزال مرتفعة قبل المباراة المقبلة أمام منتخب العراق، آملاً في أن يحقق منتخب الأرز فوزاً جديداً يؤكد من خلاله للجميع أن كرة السلة اللبنانية لن ولا يجب أن تموت.