ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الانكليزي الممتاز، حقق ​ليفربول​ تعادلا مخيبا للآمال أمام برايتون بنتيجة 1-1. وتقدم الريدز عن طريق ديوغو جوتا، وعادل برايتون في الدقائق الأخيرة بعد الحصول على ركلة جزاء. وفي لقاء آخر، حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا بنتيجة 5-0 على بيرنلي، موقعا النجم الجزائري رياض محرز هاتريك.

وضمن منافسات الجولة التاسعة من ​الدوري الايطالي​، تنفس الانتر الصعداء بالفوز على صاحب المركز الثاني ساسولو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء. أما يوفنتوس، فمني بتعادل بطعم الهزيمة أمام بينيفنتو 1-1.

وفي الدوري الألماني، عزّز ​بايرن ميونيخ​ صدارته، بالفوز على شتوتغارت 3-1، كما بقي لايبزيغ ثانيا بالفوز على أرمينيا بيليفلد 2-1. في حين، مني دورتموند بهزيمة صادمة امام كولن 2-1، وهو أول إنتصار لكولن هذا الموسم.

وفي الدوري الاسباني، واصل ​أتلتيكو مدريد​ نتائجه الجيّدة، وحقق فوزا متأخرا على فالنسيا خارج الديار بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي الدوري الفرنسي، إستعاد أولمبيك مارسيليا توازنه، وإستطاع الفوز على نانت بنتيجة 3-1.

عربيا، حسم فريق الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين عقب تحقيق الانتصار امام فريق النصر بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي اقيم بدون جماهير بسبب انتشار فيروس كورونا على ارض ملعب استاد الملك فهد الدولي.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث يخضع الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني للتحقيق في سويسرا بتهمة "الاحتيال" و"سوء الأمانة"، بحسب ما ذكر مصدر مطلع على التحقيق لوكالة فرانس برس الجمعة.

وقرر القضاء الارجنتيني فتح تحقيقا حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى الى وفاة اسطورة كرة القدم ​دييغو مارادونا​ الاربعاء الماضي. وخلال حديث لاحد افراد العائلة الى وكالة فرانس برس قال فيه: "حصلت بعض المخالفات". وكان محامي وصديق مارادونا ماتياس مورلا قد قال ان سيارة الاسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل مارادونا، مؤكدا بانه سيذهب إلى النهاية من اجل معرفة اسباب هذا التأخير.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح البريطاني ​لويس هاميلتون​ في تصدر التجارب الرسمية لسباق جائزة البحرين الكبرى، ضمن الجولة 15 من بطولة العالم للفورمولا 1. وسجل البريطاني اسرع زمن ورقم قياسي جديد للحلبة بتوقيت 1.27.264 متفوقاً على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً.

متفرقات دولية:

- شهدت مباريات الدوريات الخمس الكبرى وقوف دقيقة صمت بعد إنطلاقتها حدادا على روح النجم الارجنتيني دييغو أرماندو - مارادونا الذي توفي يوم الأربعاء عن عمر 60 عاما.

- أظهر النجم المصري محمد صلاح سخطه وإستيائه من قرار المدرب يورغن كلوب بإستبداله خلال مباراة ليفربول وبرايتون والتي إنتهت بالتعادل 1-1. وقام كلوب باستبدال صلاح في الدقيقة 64، ودخل السنغالي ساديو ماني بدلا منه، لكن هذا القرار أثار غضب الفرعون المصري، الذي قام ببعض الإشارات التي تظهر امتعاضه من التغيير.

-أكّدت تقارير صحافية إيطالية إكشتاف وجود قذائف وأداة حربيّة في مقر تدريبات نادي روما الايطالي "تريغوريا" تعود إلى أيام الحرب العالمية الثالثة.