انتهت مباراة القمة بين الغريمين التقلديين الأهلي و​الزمالك​ بفوز الأهلي 2-1 في المباراة النهائية وتتويجه بلقب ​دوري أبطال أفريقيا​ لكرة القدم. وكان لا بد لهذه المواجهة أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عند أهمها في هذا التقرير.

· الأهلي 2-1 الزمالك ( الحكم الدولي الجزائري ​مصطفى غربال​ / المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 40 مع مطالبة الزمالك بركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح فأثناء محاولة لاعب الزمالك زيزو تسديد الكرة، نزل لاعب الأهلي حمدي فتحي وقام بإبعاد الكرة لحظة تسديد زيزو لها وحصل الإحتكاك حيث أن زيزو هو من أصاب قدم لاعب الأهلي والذي وصل للكرة قبله والحكم كان قريبا من الحالة ولديه زاوية رؤية واضحة لما حدث وقدّر الحالة بالشكل الصحيح.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 74 مع مطالبة الزمالك بركلة جزاء عقب احتكاك بين لاعب الزمالك ​أشرف بن شرقي​ ولاعب الأهلي أيمن أشرف لكن الحكم احتسب مخالفة ضد بن شرقي لمصلحة الأهلي. قرار الحكم صحيح لكنه متأخر للغاية وهذا ما صعّب الموقف عليه، بن شرقي هو من بدأ بالمسك وبالتالي أفقد لاعب الأهلي توازنه وسقط أرضا على بن شرقي الذي طالب عندها بركلة جزاء كون أشرف سقط عليه لكنه هو من كان سبب السقوط هذا والحكم كان يجب عليه بشكل فوري احتساب الخطأ مبكرا لتفادي تحول الحالة من مخالفة واضحة لمصلحة الأهلي إلى مطالبة مثيرة للجدل بركلة جزاء للزمالك.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 90+1 حيث احتسب الحكم مخالفة لمصلحة الأهلي وأنذر لاعب الزمالك فرجاني ساسي لمنعه هجمة واعدة للأهلي. قرار الحكم خاطئ، فساسي قام بتدخل على الكرة ثم كان الإحتكاك مع لاعب الأهلي طبيعيا جدا وكان على الحكم أن يسمح باستمرار اللعب لكن قربه الشديد من الحالة جعلته يقدرها بشكل خاطئ وبالتالي قرار احتساب المخالفة خاطئ وتوجيه إنذار لفرجاني ساسي كان خاطئا بالطبع.