تمكن ​منتخب لبنان​ من تحقيق فوزه الثالث ضمن "النافذة الثانية" لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات ​كأس آسيا للرجال​ لكرة السلة. وجاء فوز منتخب لبنان سهلاً كما كان متوقعاً على نظيره ​الهند​ي بنتيجة (115-60) حيث انتهى الربع الأول (24-14) والربع الثاني (55-32) والربع الثالث (82-45)، وتوزع سلاّت المنتخب على وائل عرقجي (20 نقطة) وعزيز عبد المسيح (17) وكريم عز الدين (15) وأتير ماجوك (12) وسيرجيو الدرويش (11) وعلي منصور وعلي حيدر (9) وكريم زينون وايلي رستم (6) وجورج بيروتي ونديم سعيد (5).

بالإنتقال إلى كرة القدم، قام أحد الموظفين في "في دار الجنازة" المخصصة بإنجاز ترتيبات دفن النجم الارجنتيني ​دييغو أرماندو مارادونا​، بإلتقاط صورة نشرها لنفسه مع جثمان الراحل، ما أثار موجة غضب عارمة، لإنتهاكه حرمة الموت. والموظف يدعى دييغو مولينا، حيث قام بالتقاط صورة "سيلفي" مع الجثة وهو يضع يده على رأس مارادونا المسجى داخل التابوت، ومن ثم نشرها على حسابه إنستغرام. وإنتشرت صورة أخرى لموظف آخر، وهو إلى جانب جثة دييغو.

​​​​​​​

محليًا، عقدت اللجنة التنفيذية في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ جلسة في مقر الإتحاد، وقررت عودة النشاط الكروي (دوري الدرجة الأولى) في الثامن من شهر كانون الأول المقبل (يوم الثلاثاء)، من بوابة الجولتين السابعة والثامنة.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح السائق البريطاني ​لويس ​هاميلتون​​ في تصدر ​التجارب الحرة الثانية​ ل​سباق جائزة البحرين​ الكبرى، ضمن الجولة 15 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على سائق ريد بول ماكس فيرستابن الذي حل ثانياً..
واستطاع البريطاني تسجيل اسرع زمن على الحلبة بتوقيت 1.28.971 متقدماً على سائق ريد بول فيرستابن بفارق 0.347، وجاء في المركز الثالث، الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس متقدماً على صاحب المركز الرابع سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت، واكمل دانييل ريكياردو المراكز الخمسة الاوائل في التجارب الحرة.

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيف جديد للمنتخبات، حيث بقيت ​بلجيكا​ في المركز الأول على صعيد العالم، فيما كان ملاحظا عودة ​إيطاليا​ إلى العشرة الأوائل، في حين صعدت الأرجنتين للمركز السابع وهبطت أوروغواي للمركز الثامن. أما منتخب لبنان، فتراجع مركزا واحدا، ليصبح في المركز الـ92 على صعيد العالم، والـ13 على صعيد آسيا.

- كشفت تقارير صحافية أن نجم نادي ​ميلان​ ​زلاتان إبراهيموفيتش​ بات قريبا من العودة إلى منتخب بلاده السويد في الفترة المقبلة، بعد تألقه مع الروسونيرو في الدوري الايطالي. وأشارت التقارير إلى أن إجتماع حصل يوم الخميس في ميلانو بين يان أندرسون، مدرب المنتخب السويدي، وزلاتان، لمنافشة هذا الأمر.

- أعلن موقع جيانلوكا دي مارزيو، أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، سوف يغيب عن لقاء فريقه أمام نادي ​بينيفنتو​ يوم السبت في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم. وأشار الموقع إلى ان المدير الفني لنادي يوفنتوس اندريا بيرلو قرر إراحة رونالدو، حيث لا يعاني من أي إصابة، وعدم إستدعائه هو مجرّد من أجل إراحة اللاعب