ضمن ​تصفيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة​، حقق المنتخب ​البحرين​ي فوزاً صعباً على نظيره ​العراق​ي بنتيجة 95-92 في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن ​المجموعة الرابعة​.

ودخل المنتخبين البحريني والعراقي اللقاء وعينهما على تحقيق الفوز من اجل تقليص الفارق مع المنتخب اللبناني متصدر المجموعة بعد فوزه على المنتخب الهندي بنتيجة 115-60.

وبالعودة الى اجواء الربع الاول، فقد كان مقارباً بين الفريقين، حيث انتهى بفارق نقطتين فقط لصالح المنتخب البحريني بنتيجة 18-16.

وكانت انطلاقة الربع الثاني قوية للمنتخب البحريني الذي نجح في توسيع الفارق مع نظيره العراقي الذي تراجع اداء لاعبيه، حيث وصل الفارق مع نهاية الربع الى 14 نقطة وبنتيجة 45-31.

وبعد استراحة الشوط الاول، نجح المنتخب العراقي في قلب موازين المباراة لصالحه وقلص الفارق مع نظيره البحريني مع نهاية الربع الثالث الى خمس نقاط بنتيحة 55-60.

الربع الاخير من المباراة كان مشتعلاً بين الفريقين، حيث تبادل كلاهما النقاط، الا ان الكفة كانت لصالح المنتخب العراقي الذي نجح في فرض التعادل على نظيره البحريني في الدقائق الاخيرة من المباراة التي انتهت بنتيجة 78-78، ليدخل الفريقين الى شوط اضافي.

وفي الشوط الاضافي الاول، نجح المنتخب البحريني في انهاء المباراة لصالحه مستغلاً تراجع وتسرّع لاعبي المنتخب العراقي لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بنتيجة 95-92.

في مباراة اخرى ضمن المجموعة الاولى، حقق المنتخب الفيليبيني الفوز على نظيره التايلاندي بنتيجة 93-61.

ترتيب المجموعة الرابعة:

1- لبنان 6 نقاط

2- البحرين 5 نقاط

3- الهند 4 نقاط

4- العراق 3 نقاط