يترقب عشاق كرة القدم المباراة المنتظرة بين فريقي ​الأهلي​ ونظيره ​الزمالك​ في نهائي بطولة ​دوري أبطال أفريقيا 2020​ والذي سيقام غدا على استاد القاهرة الدولي .

لم يسبق لفريقين مصريين أن تقابلا في نهائي بطولة أفريقية سوى في مباراة ​كأس السوبر الأفريقي​ عام 1994 وكانت بين الأهلي والزمالك حيث أقيمت في جوهانسبرغ وفاز بها الزمالك بهدف من دون مقابل.

وسيكون النهائي شاهدا على صدام بنكهة تونسية بين ​فرجاني ساسي​ لاعب وسط الزمالك، و​علي معلول​ الظهير الأيسر للأهلي.

ويرتبط ساسي ومعلول بصداقة قوية منذ أن لعب الثنائي في الصفاقسي التونسي وكان اللاعبان يمثلان القوة الضاربة في تشكيلة الفريق الذي فاز بالدوري التونسي موسم (2012–2013)، وهو آخر لقب دوري دخل خزائن الصفاقسي.

صداقة ساسي ومعلول استمرت في ​منتخب تونس​، رغم أن مسارهما في رحلة كرة القدم قادهما للغريمين وهذه الصداقة ستتوقف مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي لمعركة تحبس أنفاس الجماهير.

ويعتبر ساسي أشبه بمايسترو في تشكيلة الزمالك فإجادته نقل الهجمة للأمام وضبط إيقاع الفريق يجعله أحد العناصر المهمة في التشكيل.

ويحظى ساسي بشعبية جارفة لدى جماهير الزمالك، خاصة أنه ساهم بقوة في تطوير أداء الفريق منذ انضمامه قادما من النصر السعودي، وساهم في تحقيق عدة بطولات على رأسها الكونفيدرالية الأفريقية والسوبر الأفريقي والسوبر المصري وكأس مصر.

من ناحيته يعد علي معلول مفتاح لعب خطير لهجمات الأهلي منذ انضمامه في صيف 2016 قادما من الصفاقسي.

واخترق معلول قلوب مشجعي الأهلي سريعا خاصة أن مستواه في ثبات مستمر .

وحلم معلول في حصد دوري الأبطال، يبدو بمثابة الإنجاز المنقوص في مسيرة اللاعب التونسي مع الاهلي علما بأنه ترك بصمة مؤثرة في مشاركته بنسخة الموسم الحالي للبطولة حيث سجل 3 أهداف وصنع آخر.

بتصرف / دنيا حداد