جولة عربية جديدة حيث سنكون على موعدفيها مع مباريات مهمة في كل من ​الدوري الإماراتي​ و​الدوري القطري​ إضافة إلى نهائي كأس السعودية. دعونا الآن نتعرف على أبرز وأقوى ثلاث مباريات في هذه المسابقات والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها في هذه الجولة العربية.

الأهلي​ – ​الريان​ ( الخميس الساعة 18.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 7 من الدوري القطري ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة الريان صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط في مباراة القمة ضمن الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم.

ويأمل الأهلي وهو الحصان الأسود لهذه البطولة في الإستمرار بالنتائج الإيجابية أما الريان فيريد أخذ خطوة نحو الأمام والتقدم أكثر نحو الصدارة.

ومع المدرب نيبوشا يوفوفيتش، يلعب الأهلي بشكل تكتيكي منظم للغاية وأكثر ما يميزه هو الإنضباط وتقدم الكرة السهلة والتي لا يوجد فيها أي تعقيد كما أن الفريق لديه شخصية قوية ويعرف كيف يفوز حتى وإن لم يكن في أفضل أحواله أما الريان مع المدرب دييغو أغيري فيعلم بأن المباراة لا تقبل الحلول الوسط وهدفه فقط هو الفوز بها مع السعي للعب بأسلوب هجومي ممتع وتسريع نقل الكرات من أجل إجبار الأهلي على البقاء في الخلف لكن الأمور بالطبع لن تكون سهلة وهذا ما يضعنا أمام مواجهة متقاربة ستحسمها تفاصيل صغيرة ومفتاحها سيكون التركيز الدفاعي وتجنب الأخطاء واستغلال أنصاف الفرص الهجومية قدر الإمكان.

العين​ – ​الوحدة​ ( الجمعة الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 7 من الدوري الإماراتي ):

يستضيف العين صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة الوحدة صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة في قمة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويريد العين أخذ خطوة حقيقية نحو الإقتراب من صدارة الترتيب أما الوحدة فهو يريد الإستمرار في الضغط على الشارقة المتصدر خاصة أنه يبتعد عنه بفارق 5 نقاط. ومع المدرب بيدرو إيمانويل، سيحاول العين فرض أسلوبه منذ البداية لكن المهمة لن تكون سهلة وعلى لاعبي العين الإلتزام بتعليمات مدربهم مع اللعب بهدوء والتحرك بشكل جيد في الخطوط الثلاثة من أجل محاولة أخذ المبادرة بشكل واضح خاصة من الناحية الهجومية أما الوحدة مع المدرب ​روك رازوفيتش​، فالفريق يلعب بروح قتالية كبيرة وبشكل جماعي جيد حيث يبدو التقارب التكتيكي بين الخطوط الثلاثة واضح وهذه تعتبر نقطة قوة للفريق الذي بحسن انتشاره في أرض الملعب وتضييق المساحات على لاعبي العين الذين يعانون في ظل أي دفاع متماسك أمامهم وهذا ما يسعى الوحدة إلى استغلاله بشكل كبير في هذه المواجهة.

النصر​ – ​الهلال​ ( السبت الساعة 18.45 بتوقيت بيروت / نهائي ​كأس الملك السعودي​ ):

يواجه النصر غريمه الهلال في المباراة النهائية لكأس الملك السعودي والتي ستكون ديربي الرياض الأشهر في الكرة السعودية وذلك بعد أيام على حسم الهلال للديربي الأول في الدوري لمصلحته حيث سيكون هذا النهائي فرصة للهلال من أجل تكرار فوزه أما النصر فيود الإنتقام والثأر لخسارته الماضية ولا يوجد أفضل من نهائي الكأس كي يحقق ذلك.

ومع المدرب روي فيتوريا، يمل النصر تشكيلة جيدة ولديه كافة العناصر من أجل تقديم مباراة على مستوى عالي خاصة أن الفريق لا يمر بفترة جيدة في الدوري المحلي ويحتل مركزا متأخرا لذلك مباراة الهلال ستكون بمثابة بوابة عبور نحو مرحلة إيجابية جديدة أما الهلال مع مدربه رازفان لوسيسكو، فهو يملك فريقا يقدم كرة قدم هجومية من الطراز الرفيع لكن الفريق عليه التركيز أكثر في الشق الدفاعي ومحاولة إيجاد الكثافة العددية في خط وسط الملعب لكن في النهاية هذه هي مباراة نهائية في الكأس وبالتالي الخطأ فيها سيكون من الصعب تعويضه وتفاصيل صغيرة ستحسم الأمور بكل تأكيد.