شهدت مباراة ريال مدريد وإنتر ميلانو التي فاز بها ريال مدريد 2-0 العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتناول أهمها في هذا التقرير ونشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· إنتر ميلانو الإيطالي 0-2 ريال مدريد الإسباني ( الحكم الدولي الإنكليزي أنتوني تايلور ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 5 حيث احتسب الحكم أنطوني تايلور ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد بعد احتكاك بين مدافعه إنتر ميلانو باريلا ولاعب ريال مدريد ناتشو. قرار الحكم صحيح فهناك ركل بإهمال من الخلف على قدم ناتشو وهذا ما أفقده توازنه وجعله يسقط أرضا. الركل حصل على مستوى بطة قدم ناتشو وهناك كان موقع المخالفة وتركيز الحكم العالي سمح له باتخاذ القرار الدقيق بشكل سريع ودون تردد.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 32، حيث طالب إنتر ميلانو بركلة جزاء عقب احتكاك بين مدافع ريال مدريد فاران ولاعب إنتر ميلانو أرتورو فيدال داخل منطقة جزاء الريال لكن الحكم الإنكليزي أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح ففاران لمس الكرة عندما كان فيدال يحاول ركلها وبالتالي قام فيدال بركل الأرض واصطدمت قدمه بالأرض وفقد توازنه لكن فاران لم يقم بأي مخالفة وقرار الحكم بمتابعة اللعب صحيح وهو كان قريبا من الحالة ولديه زاوية رؤية واضحة لما حدث.

3. الحالة الثالثة كانت مزدوجة أي حالتين في حالة واحدة وذلك عند الدقيقة 33، حيث اعترض لاعب إنتر ميلانو بشكل واضح على قرار الحكم تايلور بعدم احتساب ركلة جزاء لهم وبالتحديد أرتورو فيدال الذي اعترض بشكل غير لائق فلم يتردد الحكم تايلور بإشهار بطاقة صفراء مستحقة له لكن فيدال لم يكتف بذلك بل استمر باندفاعه نحو الحكم معترضا بشكل غير لائق فما كان من الحكم تايلور إلا أن يشهر بطاقة صفراء ثانية ثم حمراء للاعب إنتر ميلانو فيدال في قرار صحيح وجريء في آن معا فالحكم يمكن أن يقبل أي شيء إلا أن يتم المس بشخصيته وفيدال بشكل واضح تهجم لفظيا على الحكم وبشكل غير لائق وبالتالي نال جزاءه العادل.