فجع العالم بوفاة أسطورة كرة القدم، النجم الارجنتيني ​دييغو أرماندوا مارادونا​، عن عمر 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية، بحسب عدّة وسائل إعلام أرجنتينية وعالمية.

وتستكمل ليلة الأربعاء مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في ​دوري ابطال اوروبا​ حيث تلعب ثماني مباريات بتوقيت بيروت، سيكون أبرزها مواجهة الإنتر وريال مدريد.

19:55بوروسيا مونشغلابخ – شاختار دونيتسك

اولمبياكوس​ – مانشستر سيتي

22:00

اتلتيكو مدريد – لوكومتيف موسكو

بايرن ميونيخ – سالزبورغ

انتر – ريال مدريد

مارسيليا – بورتو

اياكس – ميدتيلاند

ليفربول – اتالانتا.

وكشف ​الفيفا​ عن المرشحين المختارين للفوز بالجوائز الفردية التي سيتم تقديمها في حفل The Best FIFA Football Awards يوم 17 كانون الأول 2020.

وفيما يلي المرشحين لجائزة أفضل لاعب (الرجال):

تياغو ألكانتارا​ (إسبانيا / بايرن ميونيخ / ليفربول)

كريستيانو رونالدو​ (البرتغال / يوفنتوس)

كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونيخ)

ساديو ماني (السنغال / ليفربول)

كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان)

ليونيل ميسي​ (الأرجنتين / برشلونة)

نيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)

سيرجيو راموس (إسبانيا / ريال مدريد)

محمد صلاح​ (مصر / ليفربول)

فيرجيل فان دايك (هولندا / ليفربول)

​​​​​​​

وجاء الألماني ​هانز فليك​، مدرب البايرن، بطل ألمانيا، وأوروبا، على رأس المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام 2020. وسيتنافس فليك، على جائزة أفضل مدرب إلى جانب ​يورغن كلوب​ من ليفربول، ومارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد، وزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ويولن لوبتيغي، الفائز مع إشبيلية بالدوري الأوروبي.

على صعيد آخر، نجح نادي ​جيونبوك هيونداي موتورز​ الكوري الجنوبي في تحقيق الفوز على سيدني الأسترالي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، الأربعاء، على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في ​دوري أبطال آسيا​ 2020. وفي المجموعة الثامنة، حقق فيسيل كوبي الياباني الفوز على جيانغزو الصيني بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف.

عربيا، سيغيب الملك ​سلمان بن عبدالعزيز آل سعود​ عن المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين التي ستجمع بين ​النصر​ والهلال يوم السبت القادم حسب ما كانت العادة وسينوب عنه أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

متفرقات دولية:

​​​​​​​

- كشفت صحيفة ماركا الاسبانية عن حادثة حصلت مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، بعد مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني والتي إنتهت بخسارة البلاوغرانا بنتيجة 1-0، حيث اوقفه عدد من الجماهير في الشارع وهم غاضبون، وصرخ أحدهم قائلا: "استيقظ"، وبدا ميسي منزعجا من المشجع، حيث استدار ووجه له نظرات حادة قبل أن يواصل طريقه.

- إستطاع النّجم الفرنسي ​بافيتيمبي غوميز​ من تسجيل هدف خلال مباراة فريقي الهلال والنصر في ديربي الرياض، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، معادلا رقم زميله سالم الدوسري، على صعيد هدافي الديربي تاريخيا، برصيد 5 اهداف. وأصبح غوميز، على بعد أربعة أهداف من معادلة الرّقم التاريخي المسجّل بإسم مهاجم النصر السابق محمد السهلاوي، حيث يملك السهلاوي برصيده 8 أهداف.

- نشرت ​جورجينا رودريغيز​ صديقة النجم البرتغالي كريستيان رونالدو صورة لها بلباس غريب الى جانب اولادهما وذلك على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ودون رسالة صغيرة جنبها عبارة عن مجسم قلب احمر.