صدر عن رؤساء نوادي بيروت فيرست كلوب ​نديم حكيم​، والمتحد طرابلس ​احمد الصفدي​ وهوبس بيروت ​جاسم قانصوه​ إثر المشاورات التي اجروها حول شؤون واوضاع كرة السلة اللبنانية البيان التالي:

ان الاوضاع التي تمر بها الرياضة اللبنانية في شكل عام وكرة السلة في شكل خاص تحتم على الجميع التعاون والتكاتف من اجل تخطي الصعوبات والعوائق بأقل اضرار ممكنة والعمل على اعادة اللعبة الوطنية الاولى الى سابق عهدها وتجنيبها صراعات عبثية قد تؤدي الى المزيد من الانقسام والشرخ داخل العائلة الواحدة.

ان المجتمعون حريصون على ابعاد اللعبة في شكل عام والاستحقاق الانتخابي المرتقب في شكل خاص عن التجاذبات والمحاصصة السياسية وابقاء الامور في اطارها الرياضي البحت.

يجدد المجتمعون تأييدهم لرئيس الاتحاد ​أكرم حلبي​ الذي اثبت خلال ولايته عن حسن دراية وعن مصداقية وشفافية في ادارة الملفات بعيدا عن اي حسابات اخرى لا تمت الى الرياضة بصلة.

ان تأييد حلبي لتولي رئاسة الاتحاد ولائحته التي تضم اشخاصا لديهم الشغف لخدمة اللعبة والقدرة والمكانة لإعادة وضعها على السكة الصحيحة وغير مسيسين لولاية كاملة، نابع عن شراكة من جهة وعن قناعة بعد تجربة السنتين رغم الصعوبات والعراقيل التي واجهت اللعبة وليس مرتبطا او موصولا باي امور اخرى خارج الإطار الرياضي في شكل عام والسلوي في شكل خاص.