ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات ​​دوري ابطال اوروبا​​، عزز نادي ​​برشلونة​​ الاسباني صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام ​دينامو كييف​ الاوكراني وبواقع 4-0 وعانى الفريق الاسباني في الشوط الاول قبل ان يفرض ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني وبهذا الفوز حسم الفريق الكتالوني تأهله الى الدور المقبل. وفي نفس المجموعة، حقق نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي فوزاً قاتلاً امام ​فيرينكفاروس​ المجري وبواقع 2-1 وبهذا الفوز عزز اليوفي وصافته للمجموعة ليحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الى الدور الثاني. وضمن فعاليات المجموعة السادسة، عزز نادي ​بوروسيا دورتموند​ صدارته للمجموعة بفوز مريح امام ​كلوب بروج​ البلجيكي وبواقع 3-0 وتألق المهاجم ايرلينغ هالاند في اللقاء بتسجيله ثنائية في المباراة واصبح الفريق الالماني على قاب قوسين من حسم تأهله الى الدور المقبل. وفي نفس المجموعة، عزز نادي ​لاتسيو​ الايطالي مركزه الثاني في المجموعة بفوز مهم امام ​زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي وبواقع 3-1 ليخرج زينيت بشكل نهائي من المنافسة في المجموعة.

تمكن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي من خلط أوراق المجموعة بعد ان حقق الفوز امام ​لايبزيغ​ الالماني وبواقع 1-0.

وفي نفس المجموعة، عزز نادي مانشستر يونايتد الانكليزي من صدارته للمجموعة بفوز كبير امام ​باشاك شهير​ التركي وبواقع 4-1.

وحقق نادي ​تشيلسي​ الانكليزي فوز ثمين امام رين الفرنسي وبواقع 2-1 وبهذا الفوز واصل البلوز تصدره المجموعة وحسم مسألة تأهله الى الدور المقبل برفقة اشبيلية الذي هزم كراسنودار بنفس النتيجة.

عربيا، أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني إنفانتينو​ إلى أن 22 منتخباً عربياً وقّعوا للمشاركة في ​كأس العرب​ التي ستقام من 1 إلى 18 كانون الأول 2021 في قطر. وأوضح إنفانتينو خلال زيارته ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي مونديال قطر: "يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي وافقت على المشاركة في كأس العرب، والتي ستقام في سبعة من أصل ثمانية ملاعب لمونديال 2022 ونحن نتطلع لرؤية أفضل المنتخبات في المنطقة وهي تخوض المنافسة لمعرفة الدولة التي ستصبح بطلة". يذكر ان ​لبنان

وفي كرة السلة، اكدت تقارير نجم كرة السلة اللبنانية ​​علي حيدر​​ ولاعب نادي المنامة البحريني سيلعب مواجهتي العراق والهند للمرة الأخيرة في عهد أكرم الحلبي رئيس اتحاد السلة.
وأفادت التقارير ان الأسباب جوهرية وليست شخصية.

وتستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات في ​دوري ابطال اوروبا​ حيث تلعب ثماني مباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

19:55بوروسيا مونشغلابخ – شاختار دونيتسك

اولمبياكوس – مانشستر سيتي

22:00

اتلتيكو مدريد – لوكومتيف موسكو

بايرن ميونيخ – سالزبورغ

انتر – ريال مدريد

مارسيليا – بورتو

اياكس – ميدتيلاند

ليفربول – اتالانتا

وفي ​دوري ابطال اسيا​ تقام المباريات التالي:

12:00

غوانغزو – فيسل كوبي

جونبوك – سيدني

15:00 شانغهاي - يوكوهوما

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري الكويتي

اليرموك – الجهراء الساعة 15:00

السالمية– الكويت الساعة 17:30

كأس ملك البحرين

سترة – الاتفاق الساعة 17:30

قلالي – الاتحاد الساعة 17:30
عيسى – التضامن الساعة 17:30

الخالدية – البحرين الساعة 17:30.


متفرقات دولية:

- أقال نادي ​شالكه​ المدير التقني مايكل ريشكه في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية أنه تم استبعاد 3 لاعبين من التدريبات بسبب حالة تمرد بدأت تظهر للعيان.

- حصد الدولي المصري محمد صلاح نجم ​ليفربول​ جائزة أفضل هدف في الفريق عن شهر تشرين الاول الماضي.
وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فقد حصل هدف صلاح أمام إيفرتون على الجائزة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، 2-2.

- أدرك النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، التعادل لناديه ​يوفنتوس​ الإيطالي، بمواجهة نادي ​فرينكفاروسي​ المجري. وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن رونالدو سجل هدفه السبعين على أرضه ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم قائد برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.