مع استمرار ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​ في عطلة نهاية الأسبوع، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من هاتين الدورين واللذين يعدا من أبرز الدوريات العربية في هذه المنطقة حيث وجب التوقف قليلا عند العديد من الأحداث الفنية والمتغيرات في جدول ترتيب البطولة التي حصلت وتناولها بشكل موجز.

الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

رازفان لوشيسكو( مدرب الهلال ): على الرغم من إصابته بفيروس الكورونا وعدم وجوده على الدكة الفنية، لكن المدرب الروماني حضّر فريقه كما يجب للمواجهة أمام النصر حيث عرف كيف يحسم مباراة الديربي لمصلحته أمام النصر 2-0 ويبقى في صدارة ترتيب الدوري.

علي الزقعان( لاعب الفتح ): سجّل هدفين ساعد به فريقه على الفوز على الإتفاق 4-0 حيث تميّز بقدرته على التحرك خلف مدافعي الخصم بجانب تفاهم كبير بينه وبين زملاءه في خط الوسط دون نسيان اللمسة التهديفية الحاسمة ليلعب دورا رئيسيا في الفوز وحصد فريقه للنقاط الثلاثة.

أداء سلبي:

خالد العطوي( مدرب الإتفاق ): لم يحضر الفريق كما يجب للمواجهة أمام الفتح حيث خسرها 4-0 وقدم الفريق أداءا للنسيان حيث لم يكن جيدا لا من الناحية الهجومية ولا من الناحية الدفاعية وهذا ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول قدرات الفريق الفنية والتكتيكية والذهنية في آن معا.

حمد الجيزاني( لاعب الوحدة ): تعرض لبطاقة حمراء مباشرة خلال المواجهة التي خسرها فريقه أمام التعاون 1-0. فعند الدقيقة 52 تم طرد الجيزاني ليخسر فريقه 1-0 فيما بعد عقب فشل الوحدة في الصمود بعشرة لاعبين ويدفع الفريق ثمن التصرف الخاطئ من الجيزاني.

الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

مارسيل كايزر( مدرب الجزيرة ): حقق الفريق فوزا لافتا على حساب شباب أهلي دبي 5-3 بعدما حسم الأمور لمصلحته وقدم أداءا هجوميا رفيع المستوى كما أن الفريق عاد لمستواه الهجومي السابق ورغم بعض المشاكل الدفاعية لكن الفريق حقق الأهم وهذا يحسب بالدرجة الأولى للمدرب كايزر.

جونيور فيرنانديز( لاعب إتحاد كلباء ): قاد فريقه للفوز على بني ياس 2-0 حيث سجل هدفي فريقه أحدهما من ركلة جزاء مثبتا بأنه يمتلك لمسة تهديفية مميزة مع هدوء في التعامل مع الكرات أمام المرمى وقدرة على التحرك بشكل جيد خلف الخطوط الدفاعية للخصم والهروب من الرقابة المفروضة عليه.

أداء سلبي:

جيرارد زاراغوسا( مدرب شباب أهلي دبي ): لم يحسن التعامل بالشكل المطلوب خلال المواجهة أمام الجزيرة حيث خسر 5-3 مظهرا أداءا دفاعيا هشا مع أخطاء كثيرة وعدم القدرة إطلاقا على وضع حد لقدرات الجزيرة الهجومية وهذا يتحمله أولا وأخيرا المدير الفني للفريق.

دارلينغتون إغواكالي( لاعب عجمان ):كان الفريق متأخرا 2-0 في النتيجة أمام الوحدة ليزيد إغواكالي الطين بلة حيث تعرض للطرد بشكل مباشر بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 42 ما ترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين وصعبت عندها المهمة على فريقه الذي عاد وخسر المباراة 3-0.

الدوري القطري:

أداء إيجابي:

سلافيشا يوكانوفيتش( مدرب الغرافة ): حضر فريقه ذهنيا وتكتيكيا للمواجهة أمام الدحيل بأفضل طريقة ممكنة وهذا ما ساعده على حسم الأمور لمصلحته 3-0 بعدما بدأ الشوط الأول بقوة ثم عرف في الشوط الثاني كيف ينهي الأمور لمصلحته ويعطل مفاتيح الخصم الهجومية بشكل كامل.

نبيل الزهر( لاعب الأهلي ): المهاجم المغربي الخبير لعب دور البطولة خلال مواجهة أم صلال حيث سجّل هدفين وقاد فريقه للفوز 2-0 ومتابعة نتائجه المميزة ليثبت الزهر بأنه حاليا أحد أفضل المهاجمين في البطولة وهو حاليا أحد متصدري جدول ترتيب هدافي المسابقة.

أداء سلبي:

صبري لموشي( مدرب الدحيل ): لم يتعامل كما يجب مع المباراة الهامة أمام الغرافة حيث خسر 3-0 في مباراة افتقد فيها للحلول الهجومية كما لم ينجح أبدا في الحد من خطورة الغرافة على الصعيد الهجومي وعدم قدرة على تغيير أي أمر في الشوط الثاني ليخسر الفريق عن جدارة واستحقاق.

​​​​​​​

محمد شعبان ندى( لاعب الخريطيات ): تعرض لبطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 69 حيث منع فرصة هدف محقق وتسبب في ركلة جزاء سجل من خلالها الريان الهدف الثاني ما أكد على خسارة فريقه للمباراة 2-0 في أداء من قبل اللاعب ندى لم يرق للمستوى المطلوب في هذا اللقاء.